الملك سيسافر إلى فرنسا لافتتاح أكبر حدث ثقافي حول المغرب

05 يوليو 2014 - 11:11

وأعلن جاك لونغ على أن الافتتاح سيحضره الملك محمد السادس إلى جانب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، حسب ما هو محدد في البرنامج العام لهذا الحدث الكبير الذي سيتضمن جميع الألوان الثقافية والفنية للمغرب (سنيما، مسرح، غناء، أدب، معمار…).

وستخصص مؤسسة العالم العربي التي تعتبر من أرقى المؤسسات في فرنسا كل إمكانياتها من أجل إنجاح هذا الحدث، حيث سبق لمدير المؤسسة جاك لونغ أن التقى بالملك محمد السادس خلال شهر يناير الماضي من أجل إخباره بآخر التحضيرات لهذا الحدث الذي يبدو أنه يحظى باهتمام كبير من طرف أعلى سلطة في البلاد.

وسبق لجاك لونغ أن أكد خلال محاضرة ألقاها في الدار البيضاء على أن الملك محمد السادس قد أخبره بأنه يعول على هذا الثقافي الكبير من أجل التعريف بالتنوع الثقافي للمغرب وإبراز الحضارة المغربية بعيدا عن الصور النمطية.

وإلى الآن لم يتم الكشف عن البرمجة النهائية لهذا الحدث، غير أن المعالم الكبرى لهذا الحدث بدأت تظهر حيث سيتم تخصيص معرض لأعمال أكثر من 90 فنان تشكيلي مغربي ينتمون لمختلف الأجيال ولمختلف المدارس.

وقد تم تكليف الفرنسي جون هوبرت مرتان بمهمة المشرف العام على هذا الحدث الثقافي، في حين تم تعيين كل من موليم لعروسي ومحمد متلاسي كنائبين للمشرف العام.

كما تم تغيير اسم هذه التظاهرة الثقافية من "المغرب بألف لون" بعد ان اعتبر البعض أن هذا الاسم سيكرس الصور النمطية عن المغرب وإلى حدود الساعة لم يتم الإعلان عن الاسم الجديد لهذه التظاهرة.

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي