رئيس لجنة التحقيق البربطانية حول جماعة الإخوان يلتقي العثماني

05 يوليو 2014 - 18:42

على أنه خلال التحقيقات التي كان يقودها من أجل تقديم تقرير عن الجماعة إلى البرلمان البريطاني لمعرفة هل يجب إدراج جماعة الإخوان المسلمين في قائمة الجماعات الإرهابية أم لا، التقى بوزير الخارجية السابق سعد الدين العثماني لمعرفة رأيه حول الجماعة، وذلك حسب ما أوردته صحيفة العربي الجديد.

وقالت الصحيفة إن أمين لجنة العلاقات الخارجية في حزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسية لجماعة "الإخوان المسلمين"، محمد سودان،  كشف عن لقاء جمع أمين سرّ مكتب الإرشاد الدولي للجماعة، إبراهيم منير، مع رئيس لجنة التحقيق البريطانية في ملف الجماعة، وسفير بريطانيا لدى السعودية، جون جنكينز.

وجاء في الحوار الذي جمع بين الصحيفة والقيادي في جماعة الإخوان المسلمين، على أن لجنة التحقيق المشكلة بقرار من رئيس الوزارء البريطاني والتي يشرف عليها مجلس العموم البريطاني، التقت بعدد من قادة الجماعة في أوروبا للاستماع إلى شهادتهم.

وأكدت الصحيفة على أن التسريبات الواردة لقيادة الجماعة حول هذه  اللقاءات، تفيد أن التقرير النهائي الذي سيقدم لكل من رئيس الوزراء البريطاني والبرلمان البريطاني سيتم تقديمه خلال شهر غشت المقبل، كما أن هذا التقرير لن يعتبر جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية غير أنه من المحتمل أن يدين الجماعة في أحداث معينة بعينها لكن دون أن يطلق عليها وصف الإرهابية.

لقاء رئيس لجنة التحقيق مع سعد العثماني جاء خلال سلسلة اللقاءات التي جمعت رئيس اللجنة بعدد من القيادات الإسلامية المعروفة في العالم العربي وعلى رأسها زعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، والمشرف العام على جماعة الإخوان المسلمين في الأردن همام بن سعيد، إلى جانب سعد الدين العثماني، باعتباره أحد الوجوه الإسلامية البارزة في العالم العربي والتي تحظى باحترام العديد من الفصائل الإسلامية العربية.

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي