المغرب يشدد الاجراءات الامنية في الرحلات الجوية نحو أمريكا

08 يوليو 2014 - 09:52

 

إعلان وزارة الرباح، جاء في بيان لها،  أكدت فيه أن تعزيز الاجراءات الأمنية يآتي بطلب من الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك على غرار باقي الدول انطلاقا من اليوم الثلاثاء. ودعت الوزارة المسافرين الراغبين في التوجه الى أمريكا إلى الحضور إلى مطار محمد الخامس الدولي في وقت مبكر عن موعد الرحلة لتفادي أي تأخير عن موعد السفر بسبب هذه الإجراءات.
 
الوزارة المغربية لم تفصح عن نوع وكيفية هذه الإجراءات مكتفية بالقول أنها تأتي تأهبا لكل التهديدات الإرهابية المحتملة ضد أمن الطيران المدني. هذا في وقت سبق للولايات المتحدة الأمريكية أن اعلنت الاربعاء الماضي تعزيز الاجراءات في بعض مطارات الشرق الاوسط وشمال افريقيا واوروبا التي تنطلق منها رحلات مباشرة الى الولايات المتحدة تلافيا لتهديدات ارهابية، دون الإفصاح عن طبيعة هذه الاجراءات ولا عن مكان ورقعة التهديدات.
 
كما أعلنت الوكالة الاميركية للنقل الجوي الاحد ان المعدات الالكترونية غير المشحونة بالكهرباء لن يسمح بها على الطائرات المتجهة الى الولايات المتحدة. وافادت الوكالة في بيان ان المسؤولين الامنيين "يدققون في جميع المعدات الالكترونية٠، واثناء التفتيش يمكنهم ان يطلبوا من اصحابها تشغيلها، ومن بينها الهواتف المحمولة"، ما يعني أن الأجهزة الالكترونية التي لا يمكن تشغيلها لفحصها لن تقبل على الطائرات المتوجهة الى أمريكا، كما أنها قد تخضع صاحبها لتفتيش إضافي حسب نفس المصدر

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي