البطولة الوطنية الاحترافية : انطلاق منافسات النسخة الرابعة يوم 23 غشت

10 يوليو 2014 - 17:58

وأوضحت اللجنة أن الإعلان عن البرنامج الزمني الكامل لمباريات البطولة الاحترافية سيتم بعد شهر رمضان المبارك، مضيفة أنه سيتم سحب القرعة الخاصة بالموسم الكروي الجديد في الأيام القليلة القادمة. 

وأكد المصدر ذاته أن منافسات البطولة الوطنية الاحترافية ستتوقف طيلة نهائيات النسخة ال30 لكأس إفريقيا للأمم (المغرب 2015)، التي ستقام في الفترة من 17 يناير إلى 8 فبراير بمدن طنجة والرباط ومراكش وأكادير، مشيرا إلى أن هذا التوقف يبدأ قبل أسبوعين من انطلاق هذه المنافسات القارية، وذلك تطبيقا للوائح الكونفدرالية الإفريقية والاتحاد الدولي لكرة القدم. 

وبخصوص بطولة القسمين الوطنيين الأول والثاني هواة، فإن منافسات الموسم الكروي الجديد ستنطلق يوم 20 شتنبر القادم. 

أما الأدوار الإقصائية لمسابقة كأس العرش للموسم الجديد 2014-2015، التي ستقام هذا الموسم بنظام مباريات الذهاب والإياب بدلا من الصيغة الحالية خروج الفريق المغلوب من مباراة واحدة، فستنطلق يوم 16 غشت المقبل حيث ستتقابل الفرق ال16 المتأهلة عن بطولة الهواة مع فرق بطولة القسم الوطني الثاني ال16. على أن تواجه الفرق المتأهلة في 30 غشت المقبل في دور سدس عشر النهاية فرق البطولة الوطنية الاحترافية التي ستدخل المنافسة. 

وبناء على الصيغة الجديدة لمسابقة كأس العرش، فإن التأهل إلى الدور الموالي وذلك ابتداء من دور سدس عشر وحتى دور نصف النهاية، يمر بالضرورة بخوض مباراتين ذهابا وإيابا.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي