النجم إبراهيم دياز في القائمة التمهيدية للمنتخب الإسباني لمسابقة الأمم الأوربية

10 مارس 2023 - 14:40

أكدت العديد من التقارير الإسبانية، اليوم الجمعة، وجود ابراهيم دياز صمن القائمة الأولية للمنتخب الإسباني، التي أعلن عنها المدرب دي لافوينتي، استعدادا لتصفيات الأمم الأوروبية 2024.

ونشر موقع “سبورت” الإسباني، اللائحة الموسعة للمنتخب الإسباني، التي عرفت تواجد 69 لاعبا، من ضمنهم اللاعب ابراهيم دياز، الذي كان قد أعلن اختياره للمغرب، حسب ما جاء أنذاك في صحيفة “ذا صن” البريطانية

وفي السياق ذاته، أكدت إذاعة “كادينا كوبي” أن مدرب منتخب إسبانيا وضع لائحةً موسعة تضم 69 لاعبًا، من بينهم لاعب ميلان، إبراهيم دياز، الذي ارتبط اسمه باللعب مع المنتخب المغربي.

وأوضح المصدر ذاته، أن دي لا فوينتي سيعلن عن القائمة النهائية للمباراتين المقبلتين، يوم الجمعة 17 مارس الجاري.

وكانت صحيفة “ذا صن” البريطانية، قد أكدت أن ابراهيم دياز، لاعب ميلان الإيطالي، قرر تمثيل المنتخب الوطني المغربي على حساب إسبانيا، التي لعب لها في الفئات السنية، وفقا

وأشارت الصحيفة ذاتها، إلى أن دياز لعب مع منتخبات الشباب في إسبانيا حتى وصل إلى منتخب أقل من 21 عاما.

وأوضحت، أن دياز استدعي إلى منتخب إسبانيا الأول في يونيو 2021، لخوض مباراة ودية ضد ليتوانيا، والتي سجل خلالها هدفا خلال الفوز بنتيجة (4-0).

وتابعت الصحيفة ذاتها، أن دياز لم يشارك مع المنتخب الإسباني منذ تلك المباراة، وهو مؤهل لتمثيل لمغرب، خصوصا أن والديه ولدا هناك.

وفي السياق ذاته، كان الصحافي الإيطالي لينو باكو، في  قد قال في تغريدة على حسابه في تويتر: “بنسبة 99.99٪ إبراهيم دياز سيكون حاضراً مع المغرب في التجمع القادم في الفترة من 20 إلى 28 مارس مقابل، حيث سيواجه منتخب المغرب المنتخب الكولومبي، إلى جانب منتخب آخر من أمريكا الجنوبية.”

ورفض دياز تمثيل المغرب قبل كأس العالم 2022، الذي وصل فيه أسود الأطلس إلى الدور نصف النهائي، لكنه وافق الآن على اللعب مع المنتخب العربي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي