منافسة كبيرة بين المسلسلات الدرامية المغربية خلال شهر رمضان

15 مارس 2023 - 23:30

منافسة كبيرة تبدو واضحة، بين المسلسلات الرمضانية قبل انطلاق بث حلقاتها عبر الشاشة الصغيرة، مكتفية بطرق الترويج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والحديث عنها بين عناوين الصحف الإخبارية.

اختلفت الفيديوهات الترويجية الخاصة بالمسلسلات المقرر بثها خلال أيام رمضان، كما ظهرت جوانب لم يسبق الكشف عنها خلال السنوات الماضية، من قلب كواليس التصوير، بغية خلق الإثارة والتشويق للجمهور المغربي.

مسلسل سلمات أبو البنات (الجزء الأخير)

لم يخرج المسلسل المغربي « سلمات أبو البنات » عن المنافسة الرمضانية هذه السنة أيضا، حيث دخل غمارها للمرة الخامسة والأخيرة، حيث سيطل على جمهوره بأحداث جديدة تختلف عن المعتاد، حيث كشف مخرجه هشام الجباري في تصريح لـ »اليوم24″ أن الجزء الجديد يركز بشكل كبير على قصص حفيدات المختار سلمات، لتتوسع قاعدة البنات ومغامراتهن في المسلسل.

وتنبأ الجباري بنجاح الجزء الخامس والأخير من مسلسل « سلمات أبو البنات » لما يحمله من مفاجآت تجلب المشاهد، ونظرا للاجتهاد الذي تم تقديمه خلال التصوير، مؤكدا أن أبطال المسلسل جد راضين عن أدائهم ووصول المسلسل لهذه المرحلة غير المسبوقة.

مسلسل كاينة ظروف

دخل المسلسل المغربي الجديد « كاينة ظروف » لمخرجه ادريس الروخ غمار المنافسة بين الأعمال المطروحة خلال شهر رمضان لهذه السنة، بطرح قصص درامية اجتماعية جديدة، بشخصيات شعبية تعيش ظروفا صعبة، حيث يسلط المسلسل الضوء على نساء خرجن من السجن بعد قضاء وقت طويل، فيحاولن التأقلم من جديد إلا أن الأمر ليس بالهين.

وكشف المخرج والممثل المغربي ادريس الروخ في تصريح لـ »اليوم24″ ملامح مسلسله « كاينة ظروف » الذي سيعرض على قناة الأولى، من بطولة سامية أقريو، فاطمة هراندي الشهيرة بـ « راوية » وابتسام العروسي.

وأكد الروخ أن قصة المسلسل ستكون مغايرة عن المتناول، نظرا لحبكة السيناريو الذي أشرفت عليه بشرى ملاك، واختلاف القصة الدرامية التي تحكي عن ثلاث نساء جرتهم الأقدار إلى السجن لخلفيات وظروف تختلف بين الواحدة والأخرى، حيث قضين سنوات من أعمارهن خلف القضبان، وأصبحن صديقات مقربات، وهذه الظروف جعلتهن يتمسكن بالحياة أكثر، ويقررن بناء حياة جديدة بعد الخروج، إلا أنهن سيصادفن عراقيل ومشاكل ستغير القرار، نظرا لماضيهن وظروف أخرى سيتم اكتشافها من خلال حلقات المسلسل، التي تتجه نحو أحداث درامية تصل إلى حد التراجيديا.

مسلسل عايشة

سبقت حلقات مسلسل « عايشة » أيام رمضان، حيث تم بث حلقته الأولى، الاثنين الماضي، على شاشة القناة الأولى، مخلفة وراءها تفاعلا كبيرا من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اختلفت الآراء حوله، بين المؤيدة والمعارضة، واستطاع تحقيق أزيد من 300 ألف مشاهدة.

القصة الدرامية كُتبت على يد السيناريست المغربية فاتن اليوسفي، التي كشفت في تصريح لـ »اليوم24″ عن صعوبة كتابة سيناريو مسلسل « عايشة »، وأنه استصعب عليها إيصال الرسالة التي رسمتها في مخيلتها نظرا لبساطتها، حيث قالت: « صعوبة القصة في بساطتها ».

وأكدت اليوسفي أن قصص المسلسل مستوحاة من الواقع، ومن قصص أسر مغربية، حيث استأنست بالمجموعات النسائية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تدردش بنية التفريغ، فأخذت منها عبرا للتفنن في سيناريو المسلسل.

اشتغلت فاتن اليوسفي للمرة الأولى مع زوجها المخرج داني يوسف، الذي أشرف على إخراج مسلسل « عائشة »، مشيرة إلى صعوبة العمل معه، إلا أن الأمور مرت عادية فيما بعد حسب تصريحها.

مسلسل « عايشة » من بطولة الفنانة المغربية فاطمة الزهراء عبد الناصر وفاطمة هراندي الشهيرة بـ »راوية » ومارية نديم، وأحلام الزعيمي، وربيع الصقلي.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي