مسيرة حاشدة في الرباط للتنديد باسرائيل .. وغزة توحد السياسيين المغاربة

20 يوليو 2014 - 13:05

 

المسيرة التي انطلقت على الساعة الحادية عشر والنصف، شهدت مشاركة كثيفة لفعاليات سياسية عديدة من وزراء، وأمناء عامين للأحزاب وحركات اسلامية وحركات حقوقية. 
 
"فلسطين تبقى حرة، والصهيون يطلع برا،"،"غزة غزة رمز العزة"، "بالروح بالدم نفديك يا غزة"، "فلسطين تقاوم والأنظمة تساوم،" شعارات ضمن أخرى وحد آلاف المغاربة الذين ملؤوا شارع الحسن الثاني منذ العاشرة صباحا، حيث عرف وصول العديد من المشاركين في المسيرة من مدن مغربية متعددة. التضامن مع الشعب الفلسطيني اتخذ أشكال متعددة في المسيرة إلى جانب رفع الشعارات، حيث تم رفع مجسمات تمثل صواريخ المقاومة إلى جانب أعلام فلسطين و صناديق خشبية ترمز لشهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.
 

المسيرة الحاشدة تقدمها مجموعة من الوزراء في الحكومة، عبد الله بها وزير الدولة، صلاح الدين مزوار وزير الخارجية والتعاون، الحبيب الشوباني وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، حكيمة الحيطي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، سمية بنخلدون الوزيرة المنتدبة لدى وزيرر التعليم العالي المكلفة بالبحث العلمي، إلى حانب كل من وزير السياجة لحسن حداد ووزير الثقافة محمد الصبيحي، علاوة على وزير السكنى وسياسية المدينة نبيل بنعبد الله ووزير السكنى والتعمير محند العنصر، إلى جانب وزير الشباب والرياضة محمد اوزين .
 
هذا وقد عرفت المسيرة مشاركة مختلف أطياف الحركة الإسلامية بحضور وازن لحركة العدل والإحسان يتقدمها فتح الله أرسلان نائب الأمين العام للجماعة والناطق الرسمي باسمها، مع تسجيل حضور رئيس حركة التوحيد والاصلاح محمد الحمداوي، إلى حانب وجوه بارزة من شيوخ السلفية كحسن الكتاني ومحمد عبد الوهاب رفيقي المعروف بأبي حفص.  هذا إلى جانب الفعاليات الحقوقية كخديجة الرياضي وعبد الحميد أمين والنقيب عبد الرحمان بنعمرو.
 
الأمناء العامون لأحزاب المعارضة كانوا حاضرين أيضا، ممثلين في ادريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، وحميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال ، ومصطفى البكوري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.
 
ولوحظ في المسيرة التي عرفت حضورا لافتا لأعضاء جماعة العدل والإحسان شبه غياب للتنسيق بين مكوناتها، باختيار كل جزء من المسيرة عربة مستقلة للشعارات، مع حضور لعناصر الألترات التي عبرت عن تضامنها بشعارات تشبه تلك التي ترفع في الملاعب.

 
شارك المقال

شارك برأيك
التالي