برلمانيو البيجيدي يطالبون السلطات المحلية ب"الحياد" في الانتخابات

21 يوليو 2014 - 17:38
كلمة فريق المصباح بالغرفة الأولى، والتي ألقاها البرلماني عبد العزيز العماري باسم الفريق، تم التطرق فيها للاستحقاقات الانتخابية، حيث أكد العماري في هذا السياق أن "المس بصورة المغرب الديمقراطية غير ممكن"، على اعتبار أن " عودة التحكم وطبخ الاغلبيات خط احمر"، مطالبا في نفس الوقت ب"نزاهة الانتخابات و بحياد السلطات المحلية خلال المحطات الانتخابية المقبلة".
  وحول الحصيلة التي ألقاها رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران في جلسة مشتركة لمجلسي النواب والمستشارين قبل أسابيع، اعتبر نفس المتحدث أن هذه الحصيلة "ايجابية ومشرفة لأداء الحكومة ." واصفا إياها ب"حصيلة صمود والثقة والامل". 
 
صمود حكومة بنكيران حسب ما قال العماري كان "في وجه تيار مقاومة الاصلاح ،" وهو تيار "تجذر عبر عقود راكم أصحاب مصالح ،واستفادوا من الريع ، وراكموا علاقات داخل الادارات العمومية." هذا إلى جانب صمودها " في مواجهة تيار الفرملة والارباك".
 
برلمانيو البيجيدي أشاروا خلال نفس الكلمة إلى كون المغرب أصبح يعرف "نوعا جديد من الزعامات" واجهت رئيس الحكومة  ب"حملة بقاموس بئيس ، وتنتج سبابا لم تنج منه الحيوانات." هذا إلى جانب ما واجهته الحكومة من "تجييش ومعارك هامشية ومحاولات تفجير الاغلبية." 

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي