"لارام" تستأجر 8 طائرات لتوفير 6 ملايين مقعد إضافي خلال صيف هذا العام

27 مارس 2023 - 17:30

قالت الخطوط الملكية المغربية، إنها بدأت الاستعداد لموسم صيفي واعد، ومن أجل تأمين نقل زبنائها في أفضل الظروف، بادرت لاعتماد برنامج رحلات معزز على أغلبية وجهاتها.

وتستعد الشركة لمواكبة الطلب المرتفع على رحلاتها الجوية على الصعيدين الجهوي والدولي، حيث ستطرح الخطوط الملكية المغربية عرضا يؤمن 6،2 ملايين مقعد نحو 90 وجهة بأربع قارات، وفق بيان توصل به « اليوم 24 ».

وقال البيان، إنها تعمل على « تعزيز العرض الجوي للشركة الوطنية بعد استئنافها لأغلب الخطوط الجوية التي توقف تأمينها جراء الأزمة الصحية، وإطلاق وجهات جديدة سنة 2022 كتل أبيب ودبي وإشبيليا وبورتو… لتكون الشركة الوطنية بذلك استرجعت نسبة 95% من شبكتها لعام 2019 ».

وستوفر الخطوط الملكية المغربية 2.3 مليون مقعد موزعة على الوجهات الأوربية، و902 رحلة في الأسبوع، حيث ستربط 11 مطارا مغربيا بـ34 مطارا أوربيا، كما ستؤمن كذلك 500 ألف مقعدا موجها لسوق أمريكا الشمالية، أي بعدد مقاعد يفوق بنسبة 6% عدد المقاعد التي تم تأمينها صيف 2019، تضيف لارام، « وباعتبارها ناقلا رائدا في إفريقيا في خدمة الجاليات الإفريقية، ستعزز الخطوط الملكية المغربية شبكتها القارية لتؤمن 26 خطا جويا عبر توفير 901.800 مقعد، كما ستؤمن الشركة الوطنية 200 ألف مقعد على خطوط الشرق الأوسط، أي بنسبة تفوق 25% عدد المقاعد التي شملها عرض سنة 2019 ».

وشددت لارام على أن « إنجاح موسم صيف 2023 في ظروف تتميز بالنجاعة وجودة الخدمات يعد رهانا رئيسيا لمجموع القوى الفاعلة للخطوط الملكية المغربية، في الوقت الذي يسترد فيه قطاع النقل الجوي عافيته ويتسم بدينامية إيجابية ».

وستستفيد الخطوط الجوية التي تربط القارة الأوربية بشمال وشرق المملكة المغربية من برمجة استثنائية، حيث سيتم تعزيز عشرات الخطوط الجوية المنتظمة التي تربط طنجة والناظور ووجدة بحواضر أوربية مختلفة، يضيف المصدر، « فخلال موسم الصيف ستضيف الخطوط الملكية المغربية ستة خطوط جوية جديدة مباشرة ستربط كلا من المدن المغربية الثلاث السابقة الذكر بالمدن الأوربية التي تحتضن نسبة مهمة من الجالية المغربية المقيمة بالمهجر ».

ستطلق الخطوط الملكية المغربية ثلاثة خطوط جوية مباشرة إضافية تربط طنجة بمدريد وبرشلونة ولندن، كما ستطلق خطين جويين مباشرين إضافيين يربطان الناظور بكل من مدريد وبرشلونة، إضافة لخط جوي مباشر آخر إضافي يربط بين وجدة ودوسلدورف.

كما سيتم تعزيز الأسواق التي تضم نسبة مهمة من مغاربة العالم، والتي تعرف طلبا مهما خلال موسم الصيف، حيث ستتم برمجة رحلتين في اليوم لستة خطوط مباشرة تربط الدار البيضاء بكل من برشلونة وبولونيا (إيطاليا) ومالقا ومدريد وبروكسيل وميلان.

وستعبئ الخطوط الملكية المغربية أسطولها الخاص لإنجاح عملية إطلاق هذا البرنامج الاستثنائي، حيث ستقوم الشركة الوطنية باستئجار ست طائرات من شركات طيران عالمية.

كلمات دلالية

صيف 2023 لارام
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي