بوعيدة: نسبة إنجاز المشاريع والاتفاقيات التي وقعها المغرب مع أفريقيا بلغت 45. /.

23 يوليو 2014 - 21:24

الاجتماع الثالث للجنة المختلطة بين القطاعين العام والخاص، المكلفة بتتبع تنفيذ الاتفاقيات الموقعة والمشاريع التي تم إطلاقها خلال الجولة الملكية الاخيرة لعدد من الدول الإفريقية.

وتطرق الوزير خلال هذا اللقاء، الذي حضره الوزراء أعضاء اللجنة، ورئيسة الاتحاد العام للمقاولات بالمغرب، ورئيس المجموعة المهنية للأبناك بالمغرب ، فضلا على مسؤولين في القطاع العام والخاص، الى مجريات الأحداث في دول افريقيا، خاصة في الأربع دول التي زارها الملك، ويتعلق الامر بدول مالي ، غينيا، ساحل العاج والغابون.



و احاط صلاح الدين مزوار، أعضاء اللجنة، علما، بما تم إنجازه، منذ اجتماعها الأخير في 22 ابريل 2014 ، من مشاريع مهيكلة كبرى بافريقيا ، والاتفاقيات التي وقعها المغرب مع عدد من عدد من الدول الافريقية، مؤكدا على مواصلة بلادنا تعزيز التعاون الثنائي مع هذه الدول الافريقية في شتى المجالات من خلال التوقيع على اتفاقيات جديدة وتبادل الزيارات والمشاركة في عدد من المنتديات الاقتصادية بعدد من الدول الافريقية .

وبعد ذلك، استعرضت مباركة بوعيدة، الوزيرة المنتدبة في الشؤون الخارجية ، مستويات إنجاز عدد من الاتفاقيات والمشاريع التي جرى إطلاقها خلال الزيارة الملكية ، منوهة بالحصيلة الإيجابية لوتيرة الاشتغال المسجلة لحد الآن، مشددة على ان معدل إنجاز المشاريع والاتفاقيات المبرمجة يناهز 45 في المائة.

وفي هذا الإطار، قدم الوزراء عروضا تقييمية لوتيرة إنجاز المشاريع المبرمجة في ما يخص القطاعات التي يشرفون عليها، وكذلك الشأن بالنسبة الى رئيسة الاتحاد العام للمقاولات بالمغرب، التي أبرزت حصيلة عمل القطاع الخاص والاتفاقيات التي جرى التوقيع عليها مع فاعلين عموميين وخواص بعدد من الدول الافريقية . 



كما أجرى باقي المتدخلين ، أعضاء اللجنة ، تقييما شاملا لما تم إنجازه داخل القطاعات التي يشرفون عليها، بما في ذلك القطاع المالي والبنكي والسكن والبنيات التحتية والطاقة والماء والكهرباء والتكوين المهني.

 
شارك المقال

شارك برأيك
التالي