جماهير الرجاء تتحدى بلاتير وتناصر أهالي غزة ( فيديو )

27 يوليو 2014 - 13:01

 

ورفع محبو الرجاء البيضاوي في هذه المباراة التي أقيمت على ارضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء أعلام فلسطينية ورددوا أغاني حماسية تتغنى بالمقاومة ونصرة الشعب الفلسطيني.

وبهذا تكون جماهير فريق الرجاء البيضاوي قد تحدت قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بعدما وجهت الفيفا رسالة الى إدارة النادي الأخضر تحذرها من خلالها استغلال مباراة إسبانيول برشلونة الودية في أغراض سياسية، وذلك في ظل تكرر ظاهرة تضامن الرياضيين مع أهالي غزة، الذين يتعرضون لعدوان مستمر من طرف قوات الاحتلال الإسرائيلية منذ عدة أسابيع.

وأشارت تقارير صحافية إلى أن الشركة التي كانت مكلفة بتنظيم المقابلة ، نقلت إلى الاتحاد الدولي إمكانية وجود شعارات تضامنية مع أهالي قطاع غزة، خلال اللقاء الودي الدولي الذي جمع الرجاء البيضاوي واسبانيول برشلونة ، نظرا لكون المباراة تجرى بموافقة "الفيفا" وتدخل ضمن الأجندة الدولية المعترف بها من طرف المؤسسة الكبرى في عالم كرة القدم، وهو ما يخضعها لمراقبتها الكاملة.

وتراجعت إدارة الرجاء المغربي عن قرار خوض المواجهة الودية بقمصان عليها عبارة "كلنا مع غزة"، تفاديا لأي عقوبات محتملة من الاتحاد الدولي، خاصة وأن الفريق المغربي لديه أجندة زاخرة بالأحداث المحلية والقارية والعالمية خلال الموسم المقبل.

ووجهت  احد فصائل الرجاء البيضاوي بيانا على موقعها تدعو فيه جمهور الرجاء إلى الحضور بكثافة إلى الملعب من أجل مساندة الفريق والتضامن مع أهالي غزة، ودعا البيان أعضاءه إلى حضور إفطار جماعي قبل التوجه إلى الملعب، كما طلب من كل مشجع الحضور إلى المدرجات مصحوبا بعلم فلسطين، وختم البيان توجيهاته بعبارة: "لن تخيفنا الفيفا فشعب الخضراء أكبر من تهديدات جوزيف بلاتر".

 

https://www.youtube.com/watch?v=nNaX8SSkLVk
شارك المقال

شارك برأيك
التالي