وزير الفلاحة: الحكومة استوردت الأبقار البرازيلية "لكونها الأرخص".. وعلى المغاربة الاطمئنان إزاء "جودتها الممتازة"

05 أبريل 2023 - 14:10

خرج محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري ليقدم توضيحات بخصوص الأبقار المستوردة من البرازيل، مطمئنا المغاربة بشأن جودتها.

وقال صديقي، في جوابه على سؤال لـ »اليوم 24″، الأربعاء، خلال استضافته في ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، « نصل الآن إلى نحو 20 ألفا من الأبقار المستوردة، منها حوالي 2800 رأسا من البرازيل، وهي أول شحنة تأتي من البرازيل، والباقي نستورده من أوروبا ».

وشدد الوزير على وجود « مغالطات يتم ترويجها بشأن الأبقار البرازيلية »، مشيرا إلى أن اللجوء إلى البرازيل لاستيراد الأبقار « مرده سعرها المنخفض »، لكنه بالمقابل أكد على جودة لحومها.

وأوضح أن السعر في أوروبا مرتفع، مما يجعل دول أوروبية تلجأ أيضا إلى الاستيراد من البرازيل، معلنا قرب وصول شحنة جديدة إلى المغرب تضم 3000 رأس من الأبقار، ستعرف معها الأسعار انخفاضا جديدة.

وأضاف المسؤول الحكومي، أن « الأبقار التي نستوردها من البرازيل من الأصناف الممتازة جدا، تنتج منها البرازيل 214 مليون رأس سنويا، ولها عدة مميزات مهمة، منها أنها تأخذ الكلأ من المراعي ولا يتم تعليفها، كما أن جودة لحومها معروفة وممتازة »، مشيرا إلى أن البرازيل تصدر سنويا مليون رأس من الأبقار، و2.4 مليون رأس على شكل لحوم.

وحول المراقبة الصحية للقطيع المستورد، أفاد الوزير بأن المغرب يمتلك نظاما صارما للمراقبة، وقال، « إذا وجدنا هناك أمراضا في الأبقار المستوردة سنصرح بها، ولا نخفي شيئا، والمنظمة العالمية لن تسكت عن وجود أمراض في الأبقار المستوردة ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي