الرياضي: على لأحزاب السياسية بأن تكون في مستوى "شعاراتها"،

27 يوليو 2014 - 21:07

وقالت الرياضي في تصريح ل"اليوم24" خلال مشاركتها في مسيرة التضامن مع الشعب الفلسطيني اليوم الاحد في الدار البيضاء، أن المسيرة جاءت للتنديد بالعدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني الأعزل، ولإدانة النظام المغربي المستمر في علاقاته التجارية مع إسرائيل، بدءا من شراء الأسلحة التي تساهم بشكل كبير في إبادة غزة، مرورا إلى استقبال رموز الحرب، وكذلك  الاقبال المتزايد على استهلاك البضائع الاسرائيلية في الأسواق المغربية.

واستنكرت الحقوقية في التصريح نفسه، الصمت الذي يخيم على الأحزاب البرلمانية، التي لم تفتح نقاشا داخل قبة البرلمان بخصوص قانون وضعه المرصد المغربي لمناهضة التطبيع مع إسرائيل، الشيء الذي الذي اعتبرته خديجة الرياضي يمثل شكلا من أشكال الدعم الاسرائيلي.

 وطالبت الرياضي في التصريح ذاته، من الأحزاب السياسية بأن تكون في مستوى "شعاراتها"، وأن تكون الدولة المغربية على قدر من المسؤولية وتطبيق خطاباتها الشفوية، وأن تطبق مقترح قانون تجريم التطبيع مع إسرائيل.                   

وأشارت المتحدثة ذاتها، أن الحضور الباهت في مسيرة البيضاء، يرجع إلى تزامن هذه الأخيرة مع استعدادات عيد الفطر، كما أنه لا يمكن تعبئة مسيرتين متتاليتين في مدينتين مخنلفتين في نفس الأسبوع.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي