65عداء وعداءة يمثلون المغرب في بطولة افريقيا لالعاب القوى في مراكش

01 أغسطس 2014 - 23:15

وقال احمد الطناني، المدير التقني للجامعة الملكية المغربية لالعاب القوى، خلال الندوة الصحافية التي عقدها قبل قليل، إن المغرب يراهن خلال هذه الدورة للصعود الى منصة التتويج، في اختصاصات جديدة مثل القفز بالزانا ذكورا وإناثا وفي سباق 400 متر حواجز سيدات.

وأوضح المدير التقني الوطني لالعاب القوى، خلال الندوة الصحافية ذاتها، ان 47 دولة أفريقية من أصل 53 بلد من القارة السمراء أعطت موافقتها للمشاركة في هذه البطولة القارية المؤهلة لبطولة القارات التي ستحتضنها بلدنا ايضا شهر شتنبر المقبل.

وشبه المتحدث نفسه، البطولة الافريقية لالعاب القوى التي ستحتضنها بلادنا، ببطولة العالم، بالنظر الى حجم المشاركة وكذا الأسماء التي ستكون حاضرة، مشيرا الى ان السباقات الخاصة بالمسافات النصف الطويلة والطويلة ستكون مثل السابقات التي تجرى في بطولة العالم.

ومن جهة اخرى، علمت " اليوم 24" من مصادر جيدة الاطلاع، ان قائمة المنتخب الوطني المشاركة في هذه البطولة القارية تضم اسماء مخضرمة من قبيل عبد العاطي ايكدير (. 1500 متر) وحميد الزين ( 3000 متر موانع ) ومليكة العقاوي ( 800 متر ) ورباب العرافي ( 1500 متر) ، وأسماء شابة مثل نادير بنحنبل ( 800 متر) والياس فيفا ( 5000 متر) وسارة سوحي ( 800 متر) وغزلان سيبا ( القفز العلوي ).

 

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي