نقابة شباط تصف تاديبات الوردي لموظفي وزارته بالانتقامية

07 أغسطس 2014 - 09:42

ووصف الاتحاد الجهوي لنقاية شباط في بلاغ أصدره عقب الاجتماع،  قرارات الوردي بالانتقامية، مشرا الى انها اتخذت بشكل فردي ولم ينهج فيها الوزير المقاربة التشاركية مع جميع الفرقاء المشتغلين في القطاع، خصوصا النقابيين منهم.

وأضاف ذات المصدر أن هذه التغييرات اعتمدت الزبونية والمحسوبية، ولم تعتمد الكفاءة والنجاعة، وتوعدت النقابة بخوض محطات نضالية مستقبلا ضد وزير الصحة للتنديد بقراراته تلك.

وقامت وزارة الصحة بإعفاء 17مسؤولا من مهاهم ، و بتغييرات في مناصب المسؤولية شملت61 منصبا بمختلف الأقاليم والجهات، و فتحت باب الترشيح من أجل التباري على 60 منصب مسؤولية على صعيد التراب الوطني.

و تأتي هذه القرارات حسب الوزارة بعد الأحداث التي عرفتها بعض المستشفيات والمراكز الصحية بالدار البيضاء نتيجة إهمال وتقصير بعض المسؤولين في أداء واجبهم المهني.

ومن المرتقب أن تعرف مستشفيات المملكة حركة انتقالية ثانية، خاصة بمدينة الدار البيضاء والتي شملت فيها قرارات الإعفاء و التغيير 28 مسؤولا.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة أنه لا يمكن تطوير العرض الصحي والنهوض بالخدمات الصحية باعتبارها إحدى الخدمات الأساسية والحيوية بهذه المدينة، دون موارد بشرية كفأة ومؤهلة للقيام بمسؤولياتها بكل تفان وحزم وانضباط.

 

 

 
شارك المقال

شارك برأيك
التالي