الغلاء يتواصل بالأسواق القروية والدجاج الرومي بلغ 25 درهما

25 أبريل 2023 - 14:44

على الرغم من الإجراءات التي تقول الحكومة أنها باشرتها لتأمين انخفاض أسعار الخضر والفواكه بالأسواق بالقرى على الخصوص، ما زالت حالة من التذمر تسود في أوساط القرويين بعدد من الأسواق، بسبب ارتفاع أسعار الخضر، ومعها أسعار الدواجن والأسماك.

مواطن من سوق ثلاثاء بني وليد بنواحي تاونات، أكد ل » اليوم24″ أن الأسعار مشتعلة بالسوق الأسبوعي الذي ينعقد يومه الثلاثاء، وأن انخفاض الأسعار لا علاقة له بالواقع، حيث سعر الطماطم ب7 دراهم للكيلوغرام، بينما سعر البطاطس مستقر في 8 دراهم للكيلوغرام، فيما ثمن الفلفل الأخضر بلغ عتبة 15 درهما للكيلوغرام.

وأضاف المواطن أن كيلوغرام من التفاح  » الطيوح  » بلغ 20 درهما، في وقت لم يكن هذا النوع من التفاح يتجاوز عتبة ثلاثة دراهم للكيلوغرام خلال المواسم السابقة، مشددا بلهجة ملئها الحسرة  » المسكين باي باي « .

ونبه المصدر ذاته إلى أن أسعار الدواجن اشتعلت، حيث الكيلوغرام الواحد من  » الدجاج الرومي  » بسعر 25 درهم، فيما سعر سمك السردين ب18 درهما.

ارتفاع أسعار الخضر والفواكه بالأسواق القروية، يأتي في سياق ضعف المحصول الفلاحي، وتضرر المواطنين من توالي سنوات الجفاف، مما يؤثر في قدرتهم الشرائية.

كلمات دلالية

تاونات خضر علاء
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي