مقتل 460 شخصا وإصابة أزيد من 4000 آخرين في حرب السودان

26 أبريل 2023 - 07:00

أعلنت وزارة الصحة السودانية، عن ارتفاع ضحايا الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع إلى 460 قتيلا و4063 إصابة. وأشارت الوزارة، في تقرير لها، إلى أن الاشتباكات التي جرت في الفترة من 15 وحتى 24 أبريل الجاري أسفرت عن مقتل 460 شخصا وإصابة 4063 آخرين في 11 ولاية تأثرت بالحرب، منها 2343 إصابة و166 حالة وفاة بولاية الخرطوم وحدها.

وأضاف التقرير أنه يتم التواصل مع مسؤولي الترصد المبني على الأحداث في جميع الولايات لرصد الإصابات والوفيات والتأثيرات الأخرى الخاصة بالاشتباكات، حيث أفاد التقرير كذلك بانخفاض عدد الإصابات والوفيات في اليومين الماضيين واستقرار في خدمات الطوارئ بالمستشفيات العاملة وتمكن بعض الكوادر الطبية من الوصول إلى المستشفيات.

وكانت نقابة أطباء السودان، قد أعلنت في وقت سابق اليوم، ارتفاع ضحايا الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع إلى 291 حالة وفاة بين المدنيين و1699 حالة إصابة.

وأعلن طرفا النزاع، الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، موافقتهما على هدنة لمدة 72 ساعة، من أجل فتح ممرات إنسانية وتسهيل حركة المواطنين والمقيمين وتمكينهم من قضاء احتياجاتهم والوصول إلى المستشفيات والمناطق الآمنة وإجلاء البعثات الدبلوماسية.

واندلع نزاع مسلح بين طرفي المكون العسكري السوداني منذ 15 أبريل الجاري فيما تشهد البلاد انسدادا سياسيا .

ففي مطلع الشهر الحالي، تأجل التوقيع على اتفاق بين العسكريين والمدنيين لإنهاء الأزمة التي تعيشها البلاد بسبب خلافات حول شروط دمج قوات الدعم السريع في الجيش، وهو بند أساسي في اتفاق السلام الذي تم التوصل إليه.

(وكالات)

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي