استدعاء 26 لاعبا إلى منتخب أقل من 17 سنة في انتظار حسم رحلة السفر إلى الجزائر

27 أبريل 2023 - 11:40

استدعى مدرب المنتخب الوطني المغربي سعيد شيبا، 26 لاعبا للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 17 سنة، المقررة في الجزائر، خلال الفترة الممتدة 29 أبريل و19 ماي 2023، في انتظار الحسم في المشاركة من عدمها.

وعرفت اللائحة المستدعاة من قبل سعيد شيبا، تواجد 22 لاعبا يمارسون في مختلف الفرق الوطنية، أغلبهم من أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، مقابل حضور أربعة لاعبين فقط محترفين في أوروبا، ويتعلق الأمر بكل من آدم بوفندار، الذي يلعب مع يوفنتوس الإيطالي، وعثمان الإدريسي الرحالي، من درمستاد الألماني، وزكرياء وزان، المحترف في صفوف أياكس أمستردام الهولندي، ومحمد زين العابدين الحموني، من لوهافر الفرنسي.

وتنتظر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الترخيص من السلطات الجزائرية لرحلة مباشرة من الرباط إلى الجزائر، لتحديد موعد سفر المنتخب الوطني المغربي إلى هناك، بغية المشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 17 سنة.

وفي هذا الصدد، كام عضو جامعي قد قال في تصريح خص به “اليوم24″، إن المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، لم يسافر بعد، كما أن الصورة غير واضحة لحدود الساعة، في انتظار ما ستسفر عنه الساعات القليلة المقبلة.

واشترطت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الترخيص لرحلة مباشرة، عبر طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية، لتوجه أشبال سعيد شيبا إلى الجزائر، كما كان عليه الحال في “الشان”.

وكانت قرعة نهائيات كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة، قد أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات: نيجريا، جنوب إفريقيا وزامبيا.

وستكون أول مباراة للمنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، أمام جنوب إفريقيا، يوم الأحد 30 أبريل الجاري، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أن يلاقي نيجيريا يوم الأربعاء الثالث من ماي المقبل، مع الخامسة هضرا، وزامبيا في السادس من الشهر ذاته، في الثامنة مساء.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي