المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة يغادر المغرب في اتجاه الجزائر عبر رحلة مباشرة

28 أبريل 2023 - 10:38

غادر المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، صباح يومه الجمعة 27 أبريل 2023، مطار الرباط سلا في اتجاه مدينة قسنطينة، في رحلة جوية مباشرة تحسبا لمشاركته في النسخة 14 من منافسات كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها الجزائر في الفترة الممتدة ما بين 29 أبريل و19 ماي 2023.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد اشترطت الترخيص لرحلة مباشرة، عبر طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية، لتوجه أشبال سعيد شيبا إلى الجزائر، كما كان عليه الحال في “الشان”، إلا أن السلطات الجزائرية رفضت دخول طائرة المغرب إلى ترابها، في ظل إغلاق المجال الجوي بين البلدين.

وظلت الجامعة متشبتة بتأمين رحلة مباشرة من الرباط صوب قسنطينة، عوض التوجه إلى هناك عبر تونس، ما جعل الاتحاد الدولي لكرة القدم، في شخص رئيسها جياني إنفانتينو، والاتحاد الإفريقي للعبة، في شخص باتريس موتسيبي، يكثفان من اتصالاتهما مع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لتأمين رحلة مباشرة.

وبعد العديد من الاتصالات طيلة مساء أمس الجمعة، تم تأمين رحلة مباشرة لأشبال الأطلس عبر طائرة خاصة. لتتوجه في الأخير بعثة المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة إلى الجزائر، عكس ما كان عليه الحال في كأس إفريقيا للمحليين، عندما تعذرت المشاركة أنداك للسبب ذاته.

وكانت قرعة نهائيات كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة، قد أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات: نيجيريا، جنوب إفريقيا وزامبيا.

وستكون أول مباراة للمنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، أمام جنوب إفريقيا، يوم الأحد 30 أبريل الجاري، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أن يلاقي نيجيريا يوم الأربعاء الثالث من ماي المقبل، مع الخامسة ظهرا، وزامبيا في السادس من الشهر ذاته، في الثامنة مساء.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي