مشروع جديد لإعادة تأهيل المدينة القديمة بالدار البيضاء سيكلف مليار درهم

28 أبريل 2023 - 18:00

علم « اليوم 24 » أن مشروع إعادة تأهيل وتطوير المدينة القديمة بالدار البيضاء سيكلف كلا من جماعة الدار البيضاء وصندوق الحسن الثاني مليار درهم.

المشروع هو استمرار للبرامج الثلاثة السابقة، والتي كلفت هي الأخرى مبالغ ضخمة، ويهدف إلى تقديم حلول أخرى تتكيف مع ظاهرة المباني المهددة بالهدم، والتي تتواجد مع ذلك، بكثرة في المدينة القديمة للدار البيضاء.

ستساهم الجماعة في هذا المشروع بنسبة 15 في المائة، بينما صندوق الحسن الثاني سيتكلف بالباقي. وحسب مصادر، فإن الأفق الزمني لهذا المشروع سيمتد إلى غاية سنة 2028.

وينتظر من هذا المشروع تعزيز الظروف المعيشية لسكان المدينة القديمة الذين يشكون من بنية تحتية هشة، وأزمة المباني الآيلة للسقوط التي فشل المنتخبون في إيجاد حلول ناجعة لها.

وتدرس الجماعة تقديم دعم لحوالي 1500 أسرة تعيش بالمباني المعرضة للهدم، بالإضافة إلى إعادة إسكان الأحياء الصفيحية.

علاوة على ذلك، تهدف الجماعة عبر هذا المشروع إلى تطوير البنية التحتية والأشغال العمومية، والصرف الصحي ومياه الشرب، والإنارة العامة والهواتف، وإصلاح الطرق والساحات والمجالات العمومية والمساحات الخضراء.

ومن بين شركاء الجماعة في هذا المشروع الذي سيكلف مليار درهم وزارة الداخلية، والوكالة الحضرية للدار البيضاء، بالإضافة إلى وزارة إعداد التراب الوطني، وصندوق الحسن الثاني.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي