لامين دياك يصف المغرب بمفخرة افريقيا

12 أغسطس 2014 - 02:46

وقال لامين دياك في تصريح لـ"اليوم24" :" منذ كنت رئيسا للاتحاد الإفريقي لألعاب القوى، وأنا أطمح وأتطلع أن أرى بلدا إفريقيا ينظم بطولة إفريقيا بمقاييس عالمية، وهذا ما ظهر به المغرب في هذه الدورة"، ومضى يقول :" لن أجامل المغرب وأقول إن المستوى التنظيمي الذي ظهر به في هذه البطولة القارية يسمح له بتنظيم أكبر المنافسات العالمية لما يتوفر عليه من بنيات تحتية ووسائل نقل متطورة وغيرها من الأشياء التي يفرضها الإتحاد الدولي لألعاب القوى في دفتر التحملات من أجل تنظيم بطولات عالمية.

ومن جهة أخرى، شدد رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى على  ضرورة تمكين القارة الإفريقية من مدار لملتقيات ألعاب القوى بعدما قال :" ينبغي التوفر على مدار للملتقيات القارية على غرار تلك المتواجدة بالقارات الأخرى حتى لا يضطر عداؤونا إلى اللجوء إلى المشاركة في ملتقيات في أوروبا ".

وبخصوص احتمال إدماج ملتقى محمد السادس الدولي لألعاب القوى ضمن جائزة العصبة الماسية عبر لامين دياك عن" سعادته بأن تكون مدينة مغربية أول مدينة إفريقية ضمن محطات جائزة العصبة الماسية لأن كل المقومات والشروط لتحقيق ذلك متوفرة".

إلى ذلك، أوضح لامين دياك، أن النسخة 19 من منافسات بطولة إفريقيا لألعاب القوى تكتسي أهمية خاصة، لأنها ستفضي إلى تشكيل المنتخب الذي سيمثل القارة السمراء في كأس القارية لألعاب القوى التي تجري أيضا في مدينة مراكش يومي 13 و 14 شتنبر 2014. وأضاف رئيس الاتحاد الدولي أن إفريقيا هي أرض ألعاب القوى، وأن هذه الأخيرة ستكون في ضيافة أرض إفريقية.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي