حزب النهج : اعتقال وفاء شرف انتقام من الحزب و حركة 20 فبراير

14 أغسطس 2014 - 13:05

وقال عضو من المكتب المحلي للحزب بطنجة إن حكم سنة سجنا نافذا و 50 ألف درهم غرامة مالية "يؤكد الطابع السياسي للمحاكمة التي أبانت عن " صوريتها " و"تبعية" القضاء المغربي للإدارة المخزنية ورغبتها في تصفية الحسابات السياسية ضد المنظمات والحركات التي تنتمي إليها وفاء شرف".

وأورد الحزب في بلاغ له أن "القضاء المغربي أصر على أن يحول الضحية متهمة ويعرضها لتحقيقات ماراطونية تحولت إلى تعذيب وإرهاب نفسي شديدين ، في الوقت الذي تحفظ فيه مثل هذه القضايا في حالة عدم توفر الأدلة الكافية".

وأضاف المصدر ذاته أن "القضاء يبين "بوضوح" نوايا الجهاز الأمني الذي تكلف بالتحقيق حيث نصب فيما بعد، طرفا مدنيا ضد شرف، في حين انه هو من أنجز المحضر كاملا"، مردفا "إنها إحدى مفارقات دولة الحق والقانون المخزنية".

وندد الحزب بالحكم الصادر معتبرا إياه "جائرا"، معلنا تضامنه وفاء شرف ومع عائلتها، وتوعدبفضح الخروقات والانتهاكات والجرائم التي يتم اقترافها في حق المواطنين المغاربة، مستنكرا ما اعتبره "استفزازات" و "مضايقات" صادرة عن محامي الطرف المدني "الإدارة العامة للأمن الوطني" و الممارسات "اللاأخلاقية" التي قام بها في حق هيئة الدفاع و الحضور ، واصفا إياها بنموذج غير محترم لمهنة المحاماة النبيلة.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي