كأس إفريقيا للناشئين: المنتخب المغربي يقسو على الجزائر ويتأهل إلى نصف النهائي

10 مايو 2023 - 21:55

حجز المنتخب الوطني المغربي مقعدا له في نهائيات كأس العالم للناشئين، وإلى نصف نهائي « كان »، عقب انتصاره على نظيره الجزائري بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب الشهيد حملاوي، بمدينة قسنطينة، في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية لأقل من 17 سنة.

وبدأت المباراة في جولتها الأولى متكافئة بين المنتخبين، قبل أن تنتقل السيطرة للمنتخب الوطني المغربي، الذي حاول مباغتة نظيره الجزائري بهدف مبكر، يبعثر به أوراقه أمام جماهيره الغفيرة، التي حضرت لتقديم الدعم له، علما أن أشبال الأطلس كانوا قريبين من افتتاح التهديف في أكثر من مناسبة.

وظل أبناء سعيد شيبا يبحثون عن الهدف الأول، إلى أن تمكنوا من تحقيق مبتغاهم في الدقيقة 28 برأسية اللاعب زكرياء وزان، ليجد المنتخب الجزائري نفسه متأخرا في النتيجة بملعبه وأمام جماهيره، حيث حاول إدراك التعادل بشتى الطرق الممكنة، دون استطاعته الوصول إلى المرمى، جراء تسرع لاعبيه في اللمسة الأخيرة، ناهيك عن الوقوف الجيد للدفاع المغربي، رفقة الحارس طه بنغوزيل.

وكاد المنتخب الجزائري أن يحرز التعادل قبل نهاية الجولة الأولى بدقائق معدودة، لولا تألق طه في التصدي، محافظا على تقدم منتخب بلاده وعلى نظافة شباكه، في حين لم يعرف الوقت بدل الضائع أي جديد من ناحية عداد النتيجة، ما جعل الشوط الأول ينتهي بتقدم أشبال الأطلس بهدف نظيف على الجزائر.

واندفع منتخب الجزائر صوب منطقة المغرب مع بداية الجولة الثانية، سعيا منه لتعديل النتيجة، للمرور إلى الضربات الترجيحية على الأقل، إلا أن كل محاولاته باءت بالفشل، نتيجة غياب المهاجم القادر على تحويل الكرات إلى أهداف، فيما اعتمد أشبال الأطلس على الهجمات المرتدة التي افتقدت بدورها للدقة والتركيز.

وفي الوقت الذي كان المنتخب الجزائري يبحث عن التعادل، باغته المغرب بالهدف الثاني عن طريق اللاعب زكرياء وزان في الدقيقة 57، مسجلا هدفه الشخصي الثاني في اللقاء، ومقربا منتخب بلاده من المرور إلى نهائيات كأس العالم للناشئين، المقررة في الفترة الممتدة ما بين 10 نونبر والثاني من دجنبر من السنة الجارية، في انتظار الإفصاح عن هوية مستضيف الدورة، بعدما قام الاتحاد الدولي بسحب التنظيم من البيرو.

ونزل المنتخب الجزائري بكل ثقله على الدفاع المغربي أملا في تقليص الفارق، دون تمكنه من ذلك في ظل غياب الحلول، فيما اعتمد المنتخب الوطني المغربي على الهجمات المرتدة، التي تمكن من خلالها من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 87 بفضل آدم شاكر، منهيا بذلك المباراة بانتصار المغرب بثلاثية نظيفة على الجزائر، تأهل على إثرها إلى نصف نهائي « كان »، وإلى نهائيات كأس العالم للناشئين.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية لأقل من 17 من سنة، المتأهل من مباراة مالي والكونغو، التي ستجرى غدا الخميس، بداية من الساعة الخامسة عصرا، على أرضية ملعب 19 ماي، بمدينة عنابة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي