رياضي جزائري: اخترت الجنسية المغربية لأن الجزائريين لم يقدروني

16 أغسطس 2014 - 22:34

وقال وهاب، حول ظروف اختياره حمل الجنسية المغربية: «لم تكن هناك أي إغراءات لتمثيل المنتخب المغربي وحمل الجنسية المغربية، القرار شخصي، اتخذته بنفسي، وقد أخذت الجنسية المغربية عن قناعة، لم يجبرني أحد على ذلك».

وأبرز وهاب، في حديث صحفي مع صحيفة «الشروق» الجزائرية، أن البعض يعتقد أنه اختار المنتخب المغربي من أجل المال، موضحا: «الحديث عن المال خطأ، ولا أساس له من الصحة، لم أتقاض من الجامعة المغربية سوى راتبي العادي، ولم أختر تمثيل المغرب من أجل الأموال، وهذه هي الحقيقة».

وأضاف لاعب التنس الدولي، الذي شارك أخيرا في دورة «الحسن الثاني» للتنس أن المشاكل التي حدثت له مع الاتحاد الجزائري للتنس، كانت من بين الأسباب التي دفعته إلى حمل الجنسية المغربية، كما أنه سعى إلى أن يتربى أبناؤه في المغرب، خاصة وأن أمهم مغربية، وقال: «صحيح كانت لدي مشاكل مع الاتحادية الجزائرية للتنس، لكن حتى وإن لم يكن لدي مشكل، كنت أريد الجنسية المغربية، فزوجتي مغربية وأبنائي أريدهم مغاربة، الحمد لله مند ثلاث سنوات وأنا أريد اللعب مع المغرب وقد تحقق الأمر الذي يبقى خيارا شخصيا بالنسبة لي، لقد قلت هذا سابقا ولا يهمني ما يظنه الآخرون».

وحول مشاركته في كأس الحسن الثاني: «لقد كانت تجربة جيدة ومفيدة جدا لي، قدمت مباريات جيدة شجعتني على العمل أكثر للنجاح بعد تصفيات كأس «ديفيس» التي شاركت فيها أيضا مع المنتخب المغربي، والآن أواصل الاستعدادات للمنافسات المقبلة التي تنتظرني مع المنتخب المغربي».

وتحدث اللاعب المغربي عن علاقته بالجزائريين بعدما فضل حمل الجنسية المغربية، وقال: «أشعر أني جزائري ومغربي، علاقاتي بالجزائر وكل الأشخاص فيها جيدة، أصولي من الجزائر وعائلتي هناك، لكن في الجزائر لم يقدروني في الرياضة ورغم هذا أنا فخور بأني جزائري، أقولها وأكررها أحب الجزائر وأحب المغرب».

وكشف اللاعب الدولي طموحاته مع المنتخب الوطني المغربي، وقال: «لدي طموحات كبيرة جدا مع المنتخب المغربي وحتى على الصعيد الشخصي، أريد استعادة مكانتي في الترتيب العالمي بين الـ50 الأفضل في العالم، والعودة للمنافسات الكبرى والمنافسة لم لا على الألقاب خلال سنتين على الأكثر».

شارك المقال

شارك برأيك
التالي