مرض جلدي نادر يزيد متاعب شاب يعاني من إعاقة في تاونات

17 مايو 2023 - 01:00

أطلقت فعاليات مدنية بجماعة عين مديونة بنواحي تاونات، حملة لإنقاذ حياة يوسف الكساكس، شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، يعاني وضعا صحيا صعبا جراء إصابته بمرض جلدي، كما يعاني حياة القهر والحاجة.

في تصريح لـ »اليوم24 « ، قال الزهراوي المدني، فاعل جمعوي من مركز عين مديونة، إن الشاب يوسف أصيب بمرض جلدي تمدد في أنحاء جسده، وكلما تشقق المرض في يده أو رأسه شعر بالألم، كما أن وضعه الصحي تفاقم خلال الأيام الأخيرة بسبب الإهمال، ذلك أنه يعيش مع والدته العجوز بدوار بني سلمان، ويقضي يومه تائها بالبلدة.

وأضاف المتحدث أن شابا من القرية نقل صرخة يوسف إلى شبكات التواصل الاجتماعي، وانطلقت معها مبادرة دعمه لتمكينه من العلاج، بعدما تمكنت فعاليات من المنطقة من جمع مساهمات مادية لنقله صوب مدينة فاس للعلاج.

ونبه المدني إلى أن حالة يوسف لقيت تعاطفا كبيرا من طرف طاقم طبي بمصحة خاصة، حيث أجريت له الفحوصات اللازمة، قبل أن يتم نقله إلى المستشفى الجامعي لاستئناف رحلة العلاج.

والتمس ابن جماعة عين مديونة، من كافة الجهات المسؤولة، متابعة الحالة الصحية للشاب يوسف، لأنه وحيد أمه من جهة، وكونه من ذوي الاحتياجات الخاصة من جهة أخرى.

كلمات دلالية

إنسانية حالة يوسف
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي