الملك يهنئ أعضاء منتخب الناشئين على إنجازهم المتميز خلال كأس إفريقيا للأمم وتأهلهم للمونديال

20 مايو 2023 - 08:00

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة لأعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم بمناسبة إنجازهم المتميز خلال كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة وتأهلهم لكأس العالم 2023.

ومما جاء في برقية الملك “يسرنا أن نتوجه إليكم بأحر تهانئنا على الإنجاز المتميز الذي حققتموه ببلوغكم المباراة النهائية لبطولة كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة في نسختها الرابعة عشر التي احتضنتها الجزائر الشقيقة، وتأهلكم عن جدارة واستحقاق إلى نهائيات كأس العالم 2023”.

وأثنى الملك بهذه المناسبة على الجهود التي بذلتها كافة مكونات هذا المنتخب الواعد من لاعبين ومدربين وتقنيين، وكذا أطر ومسيري الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لتحقيق هذا التألق الإفريقي المشرف لكرة القدم الوطنية بكل فئاتها وأصنافها، مشيدا جلالته، بما أبان عنه أشبال المغرب، طيلة أطوار هذه البطولة، من نضج كبير وانضباط لافت، ومن أداء رفيع، وبما أظهروه من روح تنافسية عالية، وأخلاق سامية متأصلة، وعزيمة قوية لمواصلة حمل مشعل كرة القدم المغربية وتأكيد إشعاعها وحضورها المتميز في مختلف المحافل القارية والعالمية.

ودعا الملك، في هذه البرقية، أعضاء المنتخب الوطني إلى الاستمرار بنفس روح المثابرة والعمل الجاد في الملتقيات المقبلة، معربا لهم عن متمنياته “بمزيد من التألق والتوفيق، مشمولين بسابغ عطفنا ورضانا”.

وأحرز المنتخب السنغالي لقب كأس الأمم الإفريقية لأقل من 17 سنة، عقب انتصاره في المشهد الختامي على المغرب بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها مساء أمس الجمعة، على أرضية ملعب نيلسون مانديلا، بالجزائر العاصمة.

جدير بالذكر أن منتخبات المغرب والسنغال ومالي وبوركينا فاسو، ستمثل القارة الإفريقية في نهائيات كأس العالم لأقل من 17 سنة، المقررة في الفترة الممتدة ما بين 10 نونبر والثاني من دجنبر من السنة الجارية، في انتظار الإفصاح عن هوية مستضيف الدورة، بعدما قام الاتحاد الدولي بسحب التنظيم من البيرو.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي