فيلم "الممثلة" يحكي ظروف الممثل والمخرج المغربي.. واقتحام مشاهير "السوشل ميديا"

25 مايو 2023 - 02:00

أوشك الفيلم السينمائي الجديد « الممثلة » لمخرجه حسن غنجة، على أن يكون جاهزا لعرضه في القاعات السينمائية المغربية بعد الانتهاء من  تصوير مشاهده بمدينة الجديدة، من بطولة رجوى السهلي وعبد الرحيم المنياري ومحمد الشوبي وهند السعديدي.

وأعلنت السهلي في تصريح لـ »اليوم24″ أنه سيتم تصوير المشاهد الأخيرة من الفيلم السينمائي « الممثلة » الذي تجسد فيه دور البطولة، الأحد المقبل.

يسلط الفيلم الجديد الضوء على الأوضاع « المزرية » التي تعيشها الساحة الفنية في الوقت الحالي، من ممثلين مغاربة يعيشون مشاكل شبيهة بما يكشف عنه فيلم « الممثلة ».

وكشف الممثل المغربي محمد الشوبي في تصريح لـ »اليوم24″، أنه يجسد دور مخرج يخضع لإكراهات في الوسط الفني من قبل منتجين، وأكد أن الفيلم السينمائي الجديد « الممثلة » يسلط الضوء على استقطاب مؤثرين من « السوشل ميديا » لا تربطهم أي علاقة بالفن والتمثيل.

وسبق للشوبي وانتقد بشدة في حوار مع « اليوم24 » ولوج نجوم « السوشل ميديا » مجال التمثيل، ووصفهم بالكائنات الافتراضية، ما اعتبره ظلما لذوي الاختصاص.

وقال محمد الشوبي في تصريحه « الكائنات الافتراضية » ظلم لذوي الاختصاص، لأنها بدون تكوين وبدون قيم جمالية، حضورها هلامي يخضع لعدد اللايكات، لا كاريزما لها، لم تقف قط أمام جمهور عريض على خشبات المسرح. تتباهى بـ »الفولاورز »، ولا قيمة معرفية لها بفن التشخيص، لكني لا أنفي بعض الفلتات من هؤلاء التي لها موهبة وترغب في التعلم وهم وهن قلة قليلة ».

وكان آخر عمل قدمه المخرج حسن غنجة فيلما تلفزيونيا بعنوان “لعبة شطرنج” عرض شهر رمضان الماضي عبر القناة الثانية.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي