مهرجان مكناس للدراما يتوج بشرى مالك بجائزة دون دعوتها للحضور أو علمها بالترشيح

01 يونيو 2023 - 02:00

أثار مهرجان مكناس للدراما التلفزية الجدل، بتتويج السيناريست المغربية بشرى مالك بجائزة أحسن سيناريو السنة عن مسلسلها « كاينة ظروف » دون دعوتها للحضور أو علمها بترشيحها للفوز بإحدى جوائزه، الشيء الذي أثار استغراب الأخيرة.

وعبرت بشرى مالك في تصريح لـ »اليوم24″ عن مدى استغرابها من الموقف الذي وصفته بـ »الغريب »، الصادر من منظمي مهرجان ذي مستوى عالٍ، وأكدت أن الجهات المنظمة لم تكلف نفسها لتوجيه الدعوة إليها من أجل الحضور لفعاليات المهرجان في دورته الـ12، رغم أنها ضمن المرشحين للفوز بإحدى جوائزه، دون علمها.

وأفادت بشرى بأنها تفاجأت بكم الاتصالات والرسائل الصادرة من زملائها الفنانين والمخرجين لإخبارها بتتويجها بجائزة أحسن سيناريو السنة، متسائلين عن سبب عدم حضورها إلى فعاليات اختتام مهرجان مكناس، وقالت: « ألح بعض الزملاء على المجيئ إلى حد باب بيتي لأخذي إلى التظاهرة، كتصرف نبيل منهم، لكنني لن أقتحم مهرجانا أو حدثا دون دعوتي، لأنني أكبر من ذلك ».

وقالت السيناريست في تصريحها: « استغربت من تتويجي دون علمي، والأغرب أنه لم يتم استدعائي للحضور إلى مهرجان ينظم بمدينتي مكناس، والذي كنت دائما من بين داعميه ».

وأضافت: أشكر لجنة التحكيم الخاصة بالمهرجان لأنها رأت سيناريو « كاينة ظروف » أفضل سيناريو لهذه السنة، وفي نظري أحسن تتويج بالنسبة لي هو الجمهور ».

وكشفت بشرى مالك في تصريحها لـ »اليوم24″ أنها على وشك الانتهاء من تصوير مسلسل مغربي جديد بعنوان « رحمة » من كتابتها وإخراج علي مجبود الذي عبرت عن مدى ارتياحها أثناء الاشتغال معه.

وأفادت بشرى بأن المسلسل سيكون لصالح قناة عربية من بطولة الممثلة المغربية منى فتو وعبد الله ديدان وكريمة غيث وهيثم مفتاح وريم فكري وآخرين.

ويتحدث مسلسل « رحمة » الذي يتم تصويره بمدينة الرباط عن معاناة أمهات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في غياب الأب، حيث سيسلط الضوء على القليل من هذه المعاناة التي اعتبرتها السيناريست صعبة تحتاج إلى الكثير من الرحمة من العالم الخارجي.

يشار إلى أن مهرجان مكناس للدراما التلفزية أسدل ستاره، أمس الثلاثاء، بتتويج عدد من الأفلام والمسلسلات المغربية التي تم بثها خلال هذه السنة، بينها مسلسل « كاينة ظروف » بالجائزة الكبرى لمخرجه ادريس الروخ وجائزة أحسن سيناريو للسيناريست بشرى مالك، وعادت جائزة الإخراج للمخرج هشام الجباري، فيما منحت جائزة لجنة التحكيم مناصفة لكل من « بابا علي » لمصطفى أشاور، و »الصفقة » لحميد زيان، ثم « أم الرجال » لحكيم القبابي.

بينها فيلم « كوكو البنات » لمخرجته صفاء بركة، الذي خطف الجائزة الكبرى، وقدمت اللجنة تنويها للممثلة سعيدة بعدي عن فيلم « مكاتيب » لحميد باسكيط.

وحصلت الممثلة المغربية ابتسام العروسي على جائزة أفضل دور نسوي للسنة، كما حصل السيناريست عمر جدلي عن فيلم « لاعب الشطرنج » على جائزة أحسن سيناريو.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي