لديك: هذه هي الزيادات التي تنتظر البيضاويين في فاتورة الماء الكهرباء

27 أغسطس 2014 - 16:50

على بعد أقل من أسبوع واحد من تاريخ بدء تنفيذ قرار الزيادة من أسعار الماء والكهرباء، كشفت شركة "ليديك" المكلفة بتدبير قطاع الماء والكهرباء في مدينة الدار البيضاء عن شبكة أسعارها الجديدة.

وحسب الشبكة الجديدة، فإن62 في المائة من زبناء ليديك غير معنيين بارتفاع التعريفات الجديدة لاستهلاك الكهرباء، لأنهم يستهلكون في المعدل أقل من 150 كيلو واط في الساعة بالنسبة إلى الكهرباء. أما الزبناء الذين يستهلكون ما بين 200 و300 كيلو واط ، ويمثلون 12 في المائة من زبناء ليديك، فستعرف فواتيرهم ارتفاعا بنسبة 26 درهما، والأسر التي تستهلك ما بين 300 و500 كيلو واط من الكهرباء في الشهر، وهم 7 في المائة من زبناء ليديك، سترتفع فاتورتهم  بشكل كبير ابتداء من 106 دراهم مع احتساب الرسوم.

وبخصوص أسعار الماء، فـ47 في المائة من زبناء ليديك غير معنيين بالزيادة في أسعار الماء، لأنهم يستهلكون أقل من 6 متر مكعب في الشهر. أما الزبناء الذين يستهلكون حوالي 12 متر مكعب في الشهر، فإن  فواتيرهم  ستستفيد من انخفاض للفاتورة قيمته 19 درهما. وتمثل هذه الشريحة أكثر من 40 في المائة من زبناء ليديك. أما الزبناء الذين يستهلكون ما بين 21 و35 متر مكعب من الماء في الشهر، فهؤلاء سيكونون مجبرين على أداء الفاتورة مع زيادة بقيمة 41 درهما، غير أن نسبة هذه  لا تمثل سوى 5 في المائة من زبناء الشركة المكلفة بتدبير قطاع الماء والكهرباء.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي