دوري الأمم الأوربية: المنتخب الإسباني يتأهل إلى النهائي عقب انتصاره على إيطاليا في آخر الدقائق

15 يونيو 2023 - 21:40

حجز المنتخب الإسباني مكانا له في النهائي، عقب انتصاره على إيطاليا بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الخميس، على أرضية ملعب دي غورلش فيست، بمدينة انشخيدة الهولندية، لحساب نصف نهائي دوري الأمم الأوربية.

وبدأ المنتخب الإسباني المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكن من تسجيل الهدف الأول منذ الدقيقة الثالثة عن طريق اللاعب يريني بينو، ليجد بذلك رفاق بونوتشي أنفسهم متأخرين في النتيجة مع صافرة الحكم سلافكو فينسيتش، الأمر الذي جعل مانشيني يطلب من لاعبيه الخروج من قوقعتهم الدفاعية، والاندفاع أكثر بغية إدراك التعادل.

وغير المنتخب الإيطالي من طريقة لعبه بعد تلقيه الهدف الأول، منتقلا من الدفاع إلى الهجوم، ما جعله يعدل النتيجة في الدقيقة 11 عن طريق اللاعب شيرو ايموبيلي من ضربة جزاء، معيدا بذلك المباراة إلى نقطة البداية، للبحث عن هدف الانتصار، الذي سيذهب بمسجله إلى النهائي، لمواجهة منتخب كرواتيا، المتأهل سلفا للمشهد الختامي، عقب انتصاره في نصف النهائي الأول على هولندا بثلاثة أهداف لهدفين.

وتمكن رفاق نيكولو باريلا من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 21 بفضل اللاعب دافيد فراتسي، إلا أن فرحة الإيطاليين بالتقدم لم تدم طويلا، بعدما قام الحكم سلافكو فينسيتش بإلغائه، بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد « الڤار »، بداعي وجود التسلل، لتستمر بذلك المباراة بين المنتخبين في شد وجذب، بحثا عن هدف الانتصار الذي استعصى عليهما، جراء تسرع اللاعبين وقلة تركيزهم في اللمسة الأخيرة.

وظهرت العديد من المشاكل الدفاعية لدى المنتخب الإسباني، الأمر الذي كاد أن يستغله نظيره الإيطالي في العديد من المناسبات، لولا التدخلات الجيدة للحارس أوناي سيمون، فيما لم يفلح أبناء دي لافوينتي في الوصول إلى شباك دوناروما، نتيجة غياب الحلول، ناهيك عن التكتل الدفاعي للأتزوري، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بالتعادل الإيجابي هدف لمثله بين الطرفين.

ودخل المنتخب الإسباني الجولة الثانية مندفعا منذ البداية بحثا عن الهدف الثاني، وهو ما كاد أن يحققه في أكثر من محاولة، لولا العارضة، والتصديات الجيدة لدوناروما، في الوقت الذي اعتمد فيه المنتخب الإيطالي على سرعة لاعبيه في الهجمات المرتدة، لعلها تهدي له هدفا ضد مجريات اللعب، يجعله يسير اللقاء مع مرور الدقائق بالطريقة التي يريدها، والتأهل بذلك في آخر المطاف إلى المشهد الختامي.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، هجمة هنا وهناك من أجل تسجيل هدف الانتصار، مع أفضلية لإسبانيا من ناحية النجاعة الهجومية، إلى حين وصول الدقيقة 88، التي عرفت تسجيل المنتخب الإسباني للهدف الثاني عن طريق اللاعب خوسيلو، منهيا بذلك المباراة بانتصار منتخب بلاده بهدفين لهدف على إيطاليا، تأهل على إثره لاروخا إلى النهائي.

وسيواجه المنتخب الإيطالي في نهائي دوري الأمم الأوربية، نظيره الكرواتي، يوم الأحد المقبل، 18 يونيو الجاري، على أرضية ملعب فينورد، بمدينة روتردام الهولندية، بداية من الساعة 19:45 مساء.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي