بمشاركة 22 دولة.. اختتام مناورات "الأسد الإفريقي" مع الولايات المتحدة في دورتها الـ19

17 يونيو 2023 - 11:00

اختتمت الجمعة، مناورات « الأسد الإفريقي » المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى في دورتها الـ19.

وعرف اليوم الختامي « مشاركة وحدات من القوات المسلحة الملكية المغربية، والقوات الأمريكية، في كاب درعة، في مناورات عسكرية جوية وبرية اختتمت التدريبات المغربية الأمريكية المشتركة الأسد الإفريقي 2023 ».

وقامت الوحدات العسكرية المشاركة بمحاكاة عملية التصدي للعدو باستعمال وحدات برية مدعومة بوحدات جوية، حيث تم تنفيذ طلعات جوية بواسطة طائرات من طراز F16 وقاذفات من نوع B1B.

وتم تنفيذ عمليات برية تم خلالها قصف العدو بالمدفعية من أجل تمكين وحدات الهندسة العسكرية بتفكيك حقل ألغام وفتح ممرات في إطار تنفيذ مهمات الهجوم والهجوم المضاد، وذلك بواسطة مدرعات من نوع « Abrams » مرفوقة بوحدات المشاة على متن مركبات ثقيلة مصفحة حاملة للجنود بهدف القضاء على ما تبقى من العدو المفترض.

وشارك بالتدريبات حوالي 6000 جندي يمثلون 14 بلدًا من إفريقيا وخارجها، بما فيها المغرب والولايات المتحدة، فضلا عن ملاحظين عسكريين من 8 دول هي سيراليون ومصر وليبيريا والبرتغال والرأس الأخضر وباكستان وأذربيجان وهنغاريا.

وشملت النسخة الـ 19 من التدريبات، التكوين والمحاكاة في مجال أنشطة القيادة، وتمارين مشتركة ومناورات في مختلف المجالات العملياتية البرية والمحمولة جوًا والجوية والبحرية، وإزالة التلوث (النووي والإشعاعي والبيولوجي والكيميائي).

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي