شرطة آيت ملول تستخدم السلاح الوظيفي لتوقيف شخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني

05 يوليو 2023 - 11:00

استخدم موظف شرطة يعمل بفرقة مكافحة العصابات بولاية أمن أكادير سلاحه الوظيفي بشكل اضطراري، مساء أمس الثلاثاء، وذلك خلال تدخل أمني بمدينة أيت ملول لتوقيف شخص يبلغ من العمر 24 سنة، من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنه على الصعيد الوطني للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالسرقة المقرونة بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض.

وأوضح مصدر أمني أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة أيت ملول مدعومة بفرقة مكافحة العصابات، كانت قد تدخلت بحي « المزار » لتوقيف المشتبه فيه، الذي يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني للاشتباه في تورطه في تعريض ضحية للضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض وسرقة دراجته النارية، وهي الأفعال الإجرامية التي كانت قد شكلت موضوع شريط فيديو منشور بمواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف المصدر أنه خلال هذا التدخل الأمني، عمد أحد مرافقي المشتبه فيه إلى عرقلة إجراءات الضبط والتوقيف. كما عر ذض عناصر الشرطة لمقاومة عنيفة وتهديد جدي باستعمال الأسلحة البيضاء، وهو ما اضطر موظف شرطة لاستخدام سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية، مكنت من تحييد الخطر الناجم عن هذا الاعتداء وحجز الأسلحة البيضاء المستعملة فيه.

وأشار إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية وكذا تحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، فيما لا زالت الأبحاث جارية لتوقيف المشتبه فيه الثاني بعد تحديد هويته الكاملة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي