محامو وجدة يتوقفون عن العمل غدا الثلاثاء تنديدا بجرائم اسرائيل بجنين

10 يوليو 2023 - 14:00

دعا نقيب هيئة المحامين بوجدة، المحامين المنتمين للهيئة بالتوقف عن العمل غدا الثلاثاء من الساعة العَاشرة إلى الساعة الحادية عشرة صباحا، « تَنديدا بالاعتداءات الوحشية التي تعرض لها الشعب الفلسطيني الشقيق على يد العدو الصهيوني الغاشم في مدينة جنين ومخيم اللاجئين بها ».

وتَأتي هذه الدعوة، استجابة للنداء الصادر عن الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب، وتفعيلا للدعوة الموجهة من طرفها إلى سائر نقابات المحامين العربية المنضوية في الاتحاد من أجل التوقف عن العمل يوم غد الثلاثاء.

الاعتداءات الإسرائلية استشهد على إثرها عشرات من المواطنين الفلسطينيين العزل وأصيب المئات منهم بجروح خطيرة.

كما صاحب ذلك احتلال القوات الاسرائيلية لمنازل الفلسطينيين وطرد سكانها ونهب ممتلكاتهم بالقوة مَعَ استهداف ممنهج للأطفال والشيوخ والمصابين داخل المستشفيات وللطواقم الطبية.

وقال بلاغ هيئة محامي وجدة، « إن هذا التوقف يأتي من أجل إيصال رسالة واضحة إلى المجتمع الدولي الصامت على هذه الجرائم والمجازر الوحشية المرتكبة من طرف الكيان الاسرائيلي المارق في مواجهة كل مكونات الشعب الفلسطيني الأبي ».

وأهاب البلاغ، بمحامي وجدة الحضور في هذه الوقفة ببهو قصر العدالة بوجدة من الساعة العاشرة إلى الساعة الحادية.

ونفذت اسرائيل الأسبوع المنصرم “ضربات جوية وعمليات برية” في مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين بالضفة الغربية، وهو ما اعتبرته خبيرتان أمميتان “يمكن للوهلة الأولى أن يرقى إلى جرائم حرب”.

وأشارتا إلى أن هذه “الهجمات هي الأعنف في الضفة الغربية منذ تدمير مخيم جنين في 2002”. والخبيرتان هما المقررة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 فرانشيسكا ألبانيز، والمقررة الخاصة المعنية بحقوق الإنسان للمشردين داخليا باولا غافيريا بيتانكور. ولا تعبر هاتان الخبيرتان عن موقف الأمم المتحدة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي