نقابيون يحتجون ضد شركة "SDTM" على خلفية التضييق عليهم

13 يوليو 2023 - 22:30

نظم اليوم الخميس عشرات من مستخدمي الشركة المغربية للتوزيع ونقل البضائع والإرساليات (SDTM) وقفة أمام مقرها بالبرنوصي بالدار البيضاء، احتجاجا على « التضييق على الحريات النقابية ».

ورفع خلال هذه الوقفة المحتجون شعارات من قبيل « الشركة هاهي والحقوق فيناهي » و »الشغيلة هاهي والحقوق فيناهي »، وحقوقي… حقوقي دم في عروقي لن أنساها ولو أعدموني ».

كما حمل المشاركون في الوقفة الذين كانوا يعتمرون قبعات برتقالية صورا للملك محمد السادس والرايات ولافتات نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب التي دعت للوقفة.

وانتقد بلاغ صادر عن الفرع الجهوي لهذه النقابة، « تعرض أعضاء المكتب النقابي لشركة SDTM للتعسف والتضييق النقابي من قبل المدير الإداري والمالي وبعض موظفي هذه الشركة ».

كما انتقد « ما يتعرض له أعضاء النقابة من مضايقات وتعسفات واقتطاع من الأجور لثنيهم عن نضالاتهم ».

وأعلن عن سلك كل السبل والإجراءات القانونية لرفع الضرر عن الشغيلة، داعيا الجهات المسؤولة للتدخل العاجل للإنصاف وضمان الحق والحرية النقابية المنصوص عليها دستوريا.

كما هدّد بالقيام بأشكال نضالية تصعيدية في حال عدم تلبية المطالب المشروعة ووقف الاعتداءات على مناضلي الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بالجهة.

البلاغ انتقد تعرض نقابيين للتضييق في شركات أخرى وهي MECALP MAROC وSONASSID التي ترفض إدارتها الجلوس لطاولة الحوار ومناقشة الملف المطلبي، وتفعيل عدد من الهيئات من قبيل لجنة المقاولة وحفظ الصحة والسلامة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي