الشرطة تستدعي رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بشأن "نشر دم ملوث بالسيدا سنة 2019"

20 يوليو 2023 - 17:00

استدعت الشرطة القضائية بولاية أمن الرباط سلا، الخميس، عزيز غالي رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، على خلفية شكاية وضعتها الجمعية نفسها، بشأن ما أسمته بـ »نشر دم ملوث بالسيدا انطلاقا من مركز تحاقن الدم بالدار البيضاء سنة 2019″، وأن « وزير الصحة والحماية الاجتماعية على دراية بالموضوع، وأن الدم الملوث تم نقله لسيدة دون علمها ».

وأوضح عزيز غالي، عبر تدوينة على « فايسبوك »، « بعد 15 يوما من وضع شكاية الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بخصوص الدم الملوث؛ الفرقة الوطنية تتحرك للاستماع إلى إفادة الجمعية بخصوص شكايتها ».

وأضاف غالي، « يجب أن يذهب هذا الملف إلى أقصى مداه للوقوف على الحقيقة لأن صحة المغاربة ليست لعبة”.

وزارة الصحة كانت قد ردت على تصريحات غالي بشأن هذا الموضوع الخطير، وذلك عبر هشام رحيل، رئيس ديوان وزير الصحة والحماية الاجتماعية.

وعبر هشام رحيل، خلال حديثه عن هذه القضية في برنامج إذاعي، قبل أيام، عن استغرابه من تصريحات رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، مبرزا، أن غالي لم يكشف عن صاحب التقرير الذي أنجز حول الدم الملوث شهر يوليوز 2019.

ولفت رحيل إلى أن خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، لم يكن وزيرا للصحة شهر يوليوز 2019، وهو ما يثبت زيف ادعاءات رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، مبرزا أن آيت الطالب لا يمكن أن يتستر على وجود دم ملوث بالمغرب يحتوي على السيدا.

وأضاف رئيس ديوان وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن مثل هاته التصريحات، هدفها زرع الفتنة في المجتمع، داعيا رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان إلى الكشف عن الجهة التي تقف وراء التقرير الذي يدعي أن هناك دما ملوثا بالسيدا، انتشر بمستشفيات كبيرة بالمغرب.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي