الأصالة والمعاصرة يدعو الحكومة الى مضاعفة جهودها لتدارك الخصاص في توفير الماء

21 يوليو 2023 - 14:00

دعا المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة الحكومة إلى مضاعفة جهودها لتدارك الخصاص في توفير الماء، والرفع من حدة التنسيق بين القطاعات المعنية من أجل التدخل الاستباقي والانكباب على تدارك الخصاص المستجد في هذه المادة الاستراتيجية الذي ظهر في بعض المناطق مؤخرا.
ونوه المكتب السياسي، في بيان، حصل « اليوم 24 » على نسخة منه، بالإجراءات والجهود الجبارة التي اتخذتها الحكومة من أجل توفير الماء الصالح للشرب، وبنجاحها في مواجهة الخصاص الناتج عن سنتين من الجفاف الحاد.
وفي جانب آخر، ثمن المكتب السياسي عاليا صدور الأسبوع الماضي بالجريدة الرسمية، القرار المشترك الهام بين وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ووزير الداخلية بتحديد الآجال اللازمة لكل متدخل بالنسبة لبعض القرارات الإدارية المتعلقة بالتعمير التي تسلمها الجماعات.
واعتبر الحزب هذا القرار خارطة طريق واضحة في قطاع التعمير، وركيزة أخرى في مسار تسريع قرارات التعمير وعقلنتها؛ داعيا، في نفس السياق، جميع الفاعلين المعنيين لاسيما رؤساء الجماعات إلى الالتزام بمضمون هذا القرار والعمل على تفعيل بنوده بروح إيجابية، لما فيه من حل عملي جد متقدم لمشاكل القطاع، من شأنه تحقيق مصالح المواطنات والمواطنين في مجال التعمير لاسيما في العالم القروي.
وفي سياق آخر، نوه الحزب بالنجاحات الهامة التي عرفتها دورة المجلس الوطني السابعة والعشرين، وعلى النقاشات العالية والرصينة والمسؤولة التي ميزت أشغالها، و على السلاسة التي انتهت بانتخاب أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الخامس للحزب.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي