مغامران مغربيان ينطلقان في رحلة تمتد 15 ألف كلم بالدراجة من العيون إلى دبي بالإمارات

17 أغسطس 2023 - 14:00

في رحلة  تمتد لحوالي 15 ألف كيلومترا انطلق مغامران مغربيان من مدينة العيون في الصحراء المغربية في اتجاه مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة على متن دراجة هوائية تعمل أيضا بالطاقة الشمسية.

وبدأ المغربيان،  يوسف الهواس وسليم غاندي، رحلتهما  الثلاثاء وسط احتفالات في العيون  على أمل الوصول شهر نونبر المقبل  إلى الإمارات العربية المتحدة التي   تحتضن مؤتمر   اتفاقية الأمم المتحدة  بشأن التغيّر المناخي  كوب 28.

وتم إعطاء انطلاقة الرحلة  بحضور مسؤولين من بلدية العيون  وممثلين عن مجموعة « فيوليا المغرب »، محتضن هذه المبادرة. وينتظر أن يعبر الدراجان عدة بلدان أوروبية وخليجية   قبل الوصول إلى الإمارات.

الرحلة تهدف إلى التوعية بأهمية استخدام الطاقات المتجدّدة، وتعزيز ثقافة مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري بالتزامن مع مؤتمر المناخ.

المغامران يوسف (55 عاماً) وصديقه سليم (47 عاماً)،  سيمران عبر مدن أكادير ومراكش والرباط، ليصلا طنجة في 26 غشت ثم يعبرا بالباخرة إلى إسبانيا    مرورا بفرنسا وألمانيا والتشيك وسلوفاكيا وهنغاريا وصربيا وبلغاريا، ثم تركيا.

ومن تركيا ينتظر أن يركبا الباخرة في اتجاه أحد موانئ المملكة العربية السعودية، ومواصلة الرحلة إلى دبي في الإمارات العربية.

يوسف الهواس،  المنحدر من طنجة، هو مخترع ومصمّم الدراجة رباعية العجلات  التي سماها «ابن بطوطة»  وسبق له أن شارك رفقة مغامر آخر هو سعيد الجباري، سنة 2018 في رحلة نظمتها جمعية فرنسية ربطت بين مدينة ليون الفرنسية وجنوب الصين على متن دراجة من صنع مغربي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي