ملاسنات بين شقيق وهبي وفريق المعارضة بمجلس جماعة أكادير: خاصكوم ديرو المعارضة بعقلها (فيديو)

08 أكتوبر 2023 - 11:00

نشبت ملاسنات بين فريق المعارضة بمجلس جماعة أكادير، وحميد وهبـي في الدورة العادية التي حضرها أخنـوش، أمس الجمعـة، بسبب تدخل لشقيق وهبـي وصف من خلاله طلبات متكررة لفريق المعارضة لأخذ الكلمـة قبل مباشرة أشغال الدورة العادية بـ »البسالات والتخربيـق… »، وهو ما أثار حفيظة الفريق المعارض الذي احتج بقوة ضد تصرف العضو المذكور.

حدث هذا عندما حاول أحد أعضاء المعارضة إثارة موضوع اتهامات بثها مسؤول شركـة منافسة لم يحظ بصفقة لكراء مربد للسيارات بالمنطقة السياحية في حق أحد نواب الرئيس، قبل أن يتدخل وهـبي عضو فريق الأغلبية المسيرة للمجلس عن حزب الأصالة والمعاصرة، بشكل مباشر موجهاً انتقاداً لاذعاً للفريق، واصفاً تدخلاته بمضيعة للوقت في ظرفية حرجة يمر منها المغرب، داعياً الفريق إلى مناقشة المواضيع المهمة بعيداً عما أسماه إثارة مواضيع لا تتضمنها نقاط جدول الأعمـال.

وتحول النقاش إلى تراشق لفظي بين كل من الصادق ماء العينين عن الحزب الاشتراكي الموحـد وحميد وهبي، قبل أن يتدخل أخنوش ويحاول تهدئة الوضع ويعطي الكلمـة لأحد أعضاء المجلس ليتم تجاوز النقاش.

وصادق المجلس على برمجة عدة مشاريع استثمارية ضمن ميزانية استثمار لسنة 2024 تتجاوز المليار درهم، كما تمت المصادقة على النقاط المقترحة في جدول الأعمال.

وقال أخنوش في كلمته بهذا الخصوص، إن المجلس الذي يرأسه استوفى نسبة 65% من برنامج عمل الجماعة 2022-2027 برمجة وتمويلاً في متم السنة الثانية من الفترة الانتدابية التي يشغل فيها منصب رئيس الجماعة، مضيفاً أن مصالح الجماعة عملت على ضمان انسيابية السير والجولان بالمدينة، من خلال فتح المحاور الطرقية الكبرى التي كانت مغلقة بسبب أشغال التهيئة الحضرية، مع تخصيص كل من المرآب تحت أرضي الانبعاث، ساحة الأمل والمخيم الدولي لأكادير لركن السيارات بشكل مجاني.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي