مديرو التعليم الابتدائي بانزكان ضد استفسار الأساتذة المضربين لغياب السند القانوني (بلاغ)

08 أكتوبر 2023 - 20:00

دعت نقابة تعليمية لمديري التعليم الابتدائي بالمغرب، إلى « عدم توجيه الاستفسارات للمضربين لغياب السند القانوني المخول للمدير ».
وفي بلاغ صادر عن المكتب الإقليمي للجمعية الوطنية لمديري التعليم الابتدائي بانزكان، دعا إلى مقاطعة جميع الاجتماعات والتكوينات التي تنظمها المصالح اللاممركزة للوزارة (الأكاديمية الجهوية، المديريات الإقليمية….) وسواها.
ودعا إلى الاكتفاء بملء لوائح المضربين والاحتفاظ بها في الإدارة، كما دعاإلى الانسحاب من جميع المجموعات التي تديرها المديرية الإقليمية والأكاديمية، وعدم التفاعل مع الاتصالات الواردة على الخاص.
بالإضافة إلى مُقاطعة البريد جلبا وإيداعا ومقاطعة اللجان الوافدة على المؤسسة، مع استثناء الشواهد المدرسيه، وشواهد المغادرة ومليون محفظة والإطعام المدرسي.
ويذكر أن أولياء أمور تلاميذ فوجئوا في عدد من المدارس العمومية، الخميس المنصرم، بغياب مجموعة من الأساتذة عن حجرات الدراسة واعادة ابنائهم الى البيوت وذلك في سياق اضراب اعلنته مجموعة من الهيئات النقابية.
يأتي ذلك، بعد أن رفضت نقابات وتنسيقيات النظام الأساسي لموظفي التعليم والذي وقعته النقابات الأكثر تمثيلية مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ضمن “اتفاق 14 يناير”.
وشارك “الأساتذة المتعاقدون”، في الاضراب الوطني، كما شاركت تنسيقيات تربوية في هذا الإضراب الذي يشكل تحديا لقرار وزراة التربية الوطنية التي راهنت على النظام الأساسي الموحد الجديد لحل المشاكل المستعصية في القطاع.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي