المنتخب المغربي يتعرف الخميس على خصومه في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023

11 أكتوبر 2023 - 13:15

يتعرف المنتخب المغربي غدا الخميس، على خصومه في دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، بعدما قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إجراء القرعة غدا على الساعة الثامنة والنصف مساء، بمركز المعارض في أبيدجان.

وسيكون المنتخب المغربي على رأس إحدى المجموعات، على أن يلتقي مع منتخبات التصنيف الثاني والثالث والرابع والخامس والسادس، متجنبا بذلك مواجهة منتخبات التصنيف الأول، ويتعلق الأمر بكل من كوت ديفوار، والسنغال، وتونس، ومصر، والجزائر.

وسيتم توزيع المنتخبات الـ 24 على 6 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 منتخبات، ويتم اعتماد أصحاب المقاعد الأولى في المجموعات وفقًا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويتأهل إلى الدور الثاني المتصدر ووصيفه، بالإضافة إلى 4 منتخبات هي الأفضل بين أصحاب المركز الثالث، بعد ذلك تبدأ الأدوار الإقصائية بمشاركة 16 منتخبًا، ويتم إقامة باقي الأدوار بنظام خروج المغلوب

وسيكون المنتخب الوطني المغربي في المستوى الأول من قرعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي ستجرى شهر أكتوبر المقبل، رفقة كلا من المنظم كوت ديفوار، والسنغال، وتونس، ومصر، والجزائر، فيما ضم الثاني منتخبات نيجيريا، والكاميرون، وغانا، ومالي، وبوركينا فاسو، والكونغو الديمقراطية.

وتواجدت منتخبات جنوب إفريقيا، وكاب فيردي، وغينيا، وزامبيا، وغينيا الاستوائية، وموريتانيا، في المستوى الثالث، فيما عرف المستوى الرابع، تواجد كلا من غينيا بيساو، وموزمبيق، وناميبيا، وأنغولا، وتنزانيا، وغامبيا.

وتعتبر هذه النسخة 34 من المنافسة القارية، الثانية التي ستجرى في كوت ديفوار، بعد المرة الأولى التي أقيمت سنة 1984، عندما فازت الكاميرون بالمنافسة لأول مرة.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن الأحد الماضي، في بلاغ له عن موعد المباراة الافتتاحية والنهائية لبطولة كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها في كوت ديفوار “2023”، حيث تقرر إجراء أول لقاء يوم 13 يناير، على أن تجرى المباراة النهائية يوم 11 من شهر فبراير المقبل.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي