رياح عاصفية توقف حركة الملاحة بين موانئ طنجة و مينائي طريفة والجزيرة الخضراء

20 أكتوبر 2023 - 08:00

أعلنت هيئة ميناء طريفة بالجنوب الإسباني، أن الرياح التي تجتاح منطقة مضيق جبل طارق، والتي تصل سرعتها الى 90 كلم، حتمت إغلاق الميناء في وجه البواخر السريعة التي تربط بين ميناء طريفة و ميناء طنجة المدينة ، تجنبا لكل المخاطر التي يمكن أن تنجم عن هذه الرياح.

وتسببت العواصف والرياح القوية التي تهب على مضيق جبل طارق منذ أمس الخميس أيضا في توقف حركة الملاحة البحرية بميناء طنجة المتوسط حيث أعلنت السلطة المينائية عن توقف حركة البواخر عبر ميناء طنجة المتوسط نحو ميناء الجزيرة الخضراء،

وأوضحت ذات المصادر أن توقف حركة الملاحة بين مينائي طنجة المدينة و طريفة و بين ميناء طنجة المتوسط نحو ميناء الجزيرة الخضراء، سيبقى ساريا حتى إشعار آخر وذلك ارتباطا بتحسن احوال الطقس.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية،قد أفادت بأن أمطارا قوية وهبات رياح قوية مع تطاير الغبار مرتقبة من أمس الخميس إلى يومه الجمعة بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أمطارا قوية (من 35 إلى 75 ملم) مرتقبة يومي الخميس والجمعة ستهم أقاليم العرائش، والفحص-أنجرة، و طنجة-أصيلة، وتطوان، والمضيق-الفنيدق، ووزان وشفشاون.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي