جامعة الكرة تنفي عدم الترخيص لطائرة فريق إنييمبا النيجيري بالنزول في المغرب

24 أكتوبر 2023 - 14:40

فنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الأخبار التي تم تداولها في بعض وسائل الإعلام، بخصوص عدم الترخيص لطائرة فريق انيمبا النيجيري النزول بالمغرب.

وأوضحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن مديرية النقل الجوي، توصلت يوم الإثنين، 23 أكتوبر 2023 على الساعة 12 و3 دقائق ظهرا، بطلب أولي من طرف فريق إنييمبا للترخيص للطائرة الخاصة.

وبعد توصلها بالطلب، طلبت مديرية النقل الجوي، من فريق إنييمبا النيجري، إتمام الوثائق اللازمة للحصول على الترخيص، التي تم إرسالها على أربع دفعات، الأولى على الساعة 6 و40 دقيقة مساء، والثانية على الساعة 8 و30 دقيقة صباح اليوم الموالي، والثالثة على الساعة 8 و51 دقيقة صباحا، في حين تم إرسال الدفعة الأخيرة من الوثائق على الساعة 9 و36 دقيقة صباحا.

وحسب مديرية النقل الجوي، فإن منح الترخيص يستوجب إرسال جميع الوثائق المطلوبة قبل 72 ساعة من تاريخ الرحلة، مؤكدة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن مديرية النقل الجوي منحت لطائرة الفريق النيجري الرخصة، بعد استكمال جميع وثائق الملف.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تأجيل مباراة الوداد الرياضي وإنييمبا النيجيري، لحساب إياب ربع نهائي السوبر ليغ الإفريقي، في نسخته الأولى، « أحدث بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم »، إلى يوم الخميس 26 أكتوبر الجاري، عوض الأربعاء كما كان مقررا سلفا.

وأكد الفريق النيجيري في بلاغ له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، أن السلطات المغربية، رفضت هبوط طائرة الفريق، بعد فشل إدارة النادي في استصدار تصريح هبوط الطائرة القادمة من مطار « مورتال بلاغوس » الدولي بنيجيريا في المغرب.

وأضاف المصدر ذاته، « عاد الفريق أدراجه لنيجيريا بعد أن أمضى 6 ساعات و30 دقيقة في الطائرة وفي انتظار تصريح الهبوط من السلطات المغربية لإقلاعها ».

وكان الوداد الرياضي قد اقترب من التأهل إلى نصف النهائي، عقب الانتصار على إنييمبا النيجيري بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها الأحد الماضي، على أرضية ملعب غودويل أكبادو في أويو، لحساب ذهاب ربع نهائي السوبر ليغ الإفريقي، في نسخته الأولى، « أحدث بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي