السوبرليغ الإفريقي: الأهلي المصري ينهزم بهدف نظيف أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في بريتوريا

29 أكتوبر 2023 - 15:58

انهزم الأهلي المصري بهدف نظيف أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب لوفتوس فيرسفيلد ببريتوريا، لحساب ذهاب نصف نهائي السوبر ليغ الإفريقي، في نسخته الأولى، « أحدث بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ».

ودخل الفريقان المباراة في جولتها الأولى عازمان على افتتاح التهديف مبكرا، بغية تسيير اللقاء بالطريقة التي يريدونها مع مرور الدقائق، خصوصا من قبل الأهلي المصري، الذي يود العودة بنتيجة إيجابية من بريتوريا، قبل موعد مواجهة الإياب، الذي ستجرى أطواره بملعب القاهرة الدولي.

وحاول الطرفان الوصول إلى الشباك بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت لهما، دون تمكنها من تحقيق مبتغاهما، جراء تسرع لاعبيهما في إنهاء الهجمات التي أتيحت لهم، سواء أثناء التسديد أو التمرير، إلى جانب الوقوف الجيد للحارسين محمد الشناوي، ورونوين ويليامز، لتنتهي بذلك الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض.

وبدأ ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي الجولة الثانية مندفعا منذ صافرة الحكم، بحثا عن افتتاح التهديف، بعدما استعصى عليه ذلك في الشوط الأول، حيث استمر اللاعبون في هجماتهم، إلى أن تم تحقيق المبتغى عند الدقيقة 52 بفضل اللاعب ثابيلو ماسيكو، ليجد الأهلي المصري نفسه مطالبا بتعديل النتيجة، للعودة بأقل الأضرار قبل لقاء الإياب.

وظل الأهلي المصري يبحث عن الثغرة التي ستمكنه من إحراز التعادل، دون تمكنه من تحقيق مبتغاه، جراء التسرع في اللمسة الأخيرة، فيما واصل لاعبو ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي مناوراتهم، سعيا منهم لإضافة الهدف الثاني، للاقتراب أكثر من التأهل للنهائي، ومواجهة الفائز من مباراة الترجي الرياضي التونسي والوداد الرياضي.

واستمر الوضع على ماهو عليه في العشر دقائق الأخيرة، هجمة هنا وهناك بغية إضافة الهدف الثاني من قبل ماميلودي صن داونز، ومن أجل تعديل النتيجة من طرف الأهلي المصري، دون تمكن أيا منهما من تحقيق مراده، جراء غياب النجاعة الهجومية، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار الفريق الجنوب إفريقي بهدف نظيف.

وسيستقبل الأهلي المصري نظيره ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، يوم الأربعاء الأول من نونبر المقبل، على أرضية ملعب القاهرة الدولي، بداية من الساعة السابعة مساء، لحساب إياب نصف نهائي السوبر ليغ الإفريقي، في نسخته الأولى، « أحدث بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي