الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 15 جنديا منذ الثلاثاء في المعارك الدائرة في قطاع غزة

01 نوفمبر 2023 - 17:15

أعلن الجيش الإسرائيلي الأربعاء مقتل 15 جنديا في المعارك الدائرة في قطاع غزة، في الوقت الذي وسع من نطاق عمليته البرية.

وقال متحدث باسم الجيش إن « 15 جنديا قتلوا في العملية العسكرية في قطاع غزة منذ الثلاثاء ».

كما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه ضرب أكثر من 11 ألف هدف لـ »منظمات إرهابية » في قطاع غزة منذ بدء الحرب مع حماس بعد هجوم غير مسبوق للحركة في السابع من أكتوبر.

وشنت حركة حماس في السابع من أكتوبر هجوما غير مسبوق في تاريخ هذا الصراع تسلل مقاتلوها خلاله إلى مناطق إسرائيلية عبر السياج الفاصل وهاجموا بلدات حدودية وتجمعات سكنية، ما تسبب بمقتل أكثر من 1400 شخص، كما أخذوا 240 رهينة، وفق السلطات الإسرائيلية.

وترد إسرائيل منذ ذلك الحين بقصف مكثف على القطاع وعمليات برية توسعت منذ مساء الجمعة، ما أسفر حتى الآن عن مقتل حوالي 9 آلاف شخص في قطاع غزة بحسب آخر حصيلة لوزارة الصحة التابعة لحكومة حماس.

من جهة أخرى أعلن المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن الثلاثاء إطلاق « دفعة كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنحة، وعدد كبير من الطائرات المسلحة » الثلاثاء على إسرائيل.

وأفاد الجيش الإسرائيلي عن « اختراق طائرة معادية » أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار في مدينة إيلات في جنوب إسرائيل، مشيرا كذلك إلى « اعتراض » صاروخ أرض أرض أطلق من منطقة البحر الأحمر.

وعلى حدود إسرائيل الشمالية مع لبنان، يجري تبادل قصف شبه يومي مع حزب الله اللبناني المدعوم من إيران، كما تشارك مجموعات عدة بينها فصائل فلسطينية بإطلاق صواريخ وتنفيذ عمليات تسلل عبر الحدود، وإن بوتيرة أقل من حزب الله.

كلمات دلالية

إسرائيل حرب فلسطين
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي