السعودية تعلن جاهزيتها لتنظيم كأس العالم 2034 كيفما كان المناخ

02 نوفمبر 2023 - 13:30

أعلنت السعودية جاهزيتها لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034، سواء في فصل الصيف أو في الشتاء، بعدما أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن نيل المملكة العربية السعودية شرف استضافة العرس العالمي، باعتبارها مرشحة وحيدة بعد انسحاب أستراليا من السباق.

وفي هذا الصدد، قال ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، في بيان على حساب الاتحاد المذكور على منصة « إكس »، « بداية أجدد الشكر إلى 125 اتحادا كرويا من مختلف أنحاء العالم على دعمهم الكبير لملف السعودية 2034، منذ إرسال خطاب الترشح الرسمي إلى الاتحاد الدولي قبل أسابيع قليلة ».

وأضاف المتحدث نفسه، أن السعودية بدأت أمس فصلا جديدا من رحلة الترشح لاستضافة كأس العالم 2034، في إشارة إلى إعلان جياني إنفانتينو، رئيس « فيفا »، على حسابه في « إنستغرام »، بعد ساعات من انسحاب أستراليا من السباق على احتضان نسخة 2034، في اليوم الأخير من المهلة المحدّدة لإعلان نوايا الترشّح، أنه من المقرر أن تستضيف السعودية كأس العالم 2034.

وعند استضافة السعودية بنهائيات كأس العالم 2034، ستكون النسخة الثانية في تاريخ الشرق الأوسط، بعد 12 عاما فقط من احتضان قطر نسخة دجنبر 2022، إثر نقل النهائيات إلى فصل الخريف بسبب درجة الحرارة المرتفعة في الخليج صيفا.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي