مجلس النواب البحريني يعلن "وقف" العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل وسحب سفيره لديها

02 نوفمبر 2023 - 17:30

أعلن مجلس النواب البحريني، اليوم الخميس، « وقف » المملكة العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل ومغادرة السفير الإسرائيلي المنامة وعودة السفير البحريني من الدولة العبرية، على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة، فيما لم يصدر تأكيد من الحكومة في هذا الشأن.

من جانبها، أكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية أنها لم تتبلغ بأي قرار من جانب البحرين. وفي حال تم تأكيد الأمر، فستكون البحرين أول دولة عربية من بين تلك التي طبعت علاقاتها مع إسرائيل، تقدم على خطوة من هذا النوع منذ اندلاع الحرب.

وقال مجلس النواب في بيان نشره على موقعه الإلكتروني الرسمي، « يؤكد مجلس النواب أن السفير الإسرائيلي في مملكة البحرين قد غادر البحرين، وقررت مملكة البحرين عودة السفير البحريني من إسرائيل إلى البلاد، كما تم وقف العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل ».

وأضاف « يأتي ذلك تأكيدا للموقف البحريني التاريخي الراسخ في دعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق ».

وأكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبدالنبي سلمان القرار لوكالة فرانس برس، مشيرا إلى أن « الصراع الدائر في غزة لا يحتمل الصمت ».

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية « نود توضيح أنه لم يصلنا أي إعلان أو قرار من حكومة البحرين وحكومة إسرائيل بشأن عودة سفيري هاتين الدولتين » إلى بلديهما.

وأضاف « العلاقات بين إسرائيل والبحرين مستقرة ».

وفي الأسابيع الأخيرة، شهدت البحرين، تظاهرات تندد بالقصف الإسرائيلي على غزة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي