كأس العالم للناشئين: المنتخب المغربي يختتم تحضيراته استعدادا لمواجهة إندونيسيا

15 نوفمبر 2023 - 10:10

يختتم المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، اليوم الأربعاء تحضيراته، استعدادا لمواجهة نظيره الإندونيسي، غدا الخميس 16 نونبر الجاري، بداية من الساعة الواحدة زوالا، على أرضية ملعب غلورا بونغ تومو، في سورابايا، لحساب الجولة الثالثة من دور مجموعات نهائيات كأس العالم للناشئين المقامة بإندونيسيا.

ويتطلع أبناء سعيد شيبا، إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام البلد المنظم للبطولة، لضمان التواجد في الدور الموالي، علما أن النخبة الوطنية يكفيها التعادل للتأهل، ومواصلة المشوار بنهائيات كأس العالم، والسير على خطى المنتخب المغربي الأول خلال مشاركته الأخيرة بمونديال قطر.

وسيدخل المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، المباراة بصفوف مكتملة، ما يعني أن سعيد شيبا، له كل الاختيارات متاحة للعب بتشكيلة قادرة على تحقيق الانتصار أو على الأقل التعادل، أمام منتخب سيكون مدعما بجماهيره، التي ستملأ مدرجات ملعب غلورا بونغ تومو، في سورابايا.

وتتأهل المنتخبات المحتلة للرتبة الأولى والثانية عن كل مجموعة، ما يعني تواجد 12 منتخبا في الدور الموالي، إضافة إلى أحسن 4 ثوالث في المجموعات الست، ليصل عدد المتأهلين إلى 16 منتخبا، الأمر الذي يخدم مصلحة المنتخب الوطني المغربي، بعد هزيمته أمام الإكوادور بهدفين نظيفين.

ويحتل حاليا المنتخب الوطني المغربي وصافة المجموعة الأولى بثلاث نقاط، خلف المتصدر الإكوادور، الذي يملك في رصيده أربع نقاط، فيما يتواجد المنتخب الإندونيسي في الصف الثالث بنقطتين، وبنما في الرابع بنقطة واحدة.

وتعتبر هذه المشاركة هي الثانية للمنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، في نهائيات كأس العالم، بعد الأولى التي كانت سنة 2013 بالإمارات، حيث كان أشبال الأطس قد تأهلوا أنذاك إلى الدور الثاني، قبل الهزيمة أمام كوت ديفوار بهدفين لهدف، علما أن المغرب كان قد تأهل متصدرا لمجموعته بسبع نقاط، بفارق الأهداف على أوزبكستان.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي