بنعبد الله: المغرب يعيش أزمة تعليمية كبيرة وعلى الحكومة وقف هدر زمن التعلم تفاديا لسنة بيضاء

16 نوفمبر 2023 - 10:00

قال نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، « إن المغرب يعيش أزمة كبيرة تتعلق بنظامه التربوي، أصبح لها تأثير على وضعية نساء ورجال التعليم، وعلى التلاميذ الموجودين في المدرسة العمومية.

وشدد بنعبد الله، الذي حل ضيفا على برنامج « مع الرمضاني » على القناة الثانية مساء الأربعاء، على وقوع أخطاء في اتجاه تكريس مدرسة المساواة والتساوي في الحظوظ، مؤكدا أن أي إصلاح في قطاع التعليم، يتوقف عند باب القسم، ومن ثم يتعين حسب المسؤول الحزبي إشراك الأساتذة لإيجاد حل.

واعتبر زعيم حزب الكتاب، أن النظام الأساسي للتعليم الذي جاء به الوزير بنموسى  أتى بمكتسبات،  لكن كانت به هفوات، والتي كان ينبغي تطويقها قبل أن يخرج النظام إلى حيز الوجود، قائلا: « لقد تعقدت الأمور الآن ».

وحذر بنعبد الله الحكومة من أن استمرار الهدر المدرسي، سيهدد الموسم الدراسي بسنة بيضاء، ويتعين عليها إيجاد حلول، سيما أن في البرنامج الحكومي أطلقت وعودا تلتزم فيها بتحسين وضعية الأساتذة.

ودعا زعيم التقدم والاشتراكية الذي تحل ذكرى تأسيسه الثمانين، حكومة أخنوش إلى اعتماد حلول في أقرب وقت ممكن، ومعالجة أوضاع  هيئة التدريس المالية في أجندة محددة، تمهيدا وضمانا لعودة الأساتذة والتلاميذ إلى حجرات الدراسة.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي