انطلاق فعاليات مهرجان الحسيمة بتكريم محمد الجم ورشيد الوالي

20 نوفمبر 2023 - 23:30

شهد حفل افتتاح المهرجان الدولي للفيلم بالحسيمة في نسخته الثالثة التي انطلقت، مساء السبت، تكريم الفنان الكوميدي المغربي محمد الجم، والممثل والمخرج رشيد الوالي، إلى جانب الممثلة التركية سيتيناي سوير، التي يعرفها المغاربة عبر أعمال درامية من أبرزها مسلسل « اليمين ».

وخطفت الممثلة التركية أنظار الجمهور ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بإطلالتها المتميزة، إذ حرصت على الحضور بالقفطان المغربي، حيث عبرت بعد ذلك عن سعادتها بزيارة المغرب، ودعت زملاءها إلى زيارة المملكة في أقرب وقت.

ومن المنتظر أن يشارك 24 فيلما من مختلف الدول كالمغرب ومصر والسعودية ولبنان وفرنسا وإيطاليا واليابان وأمريكا، في فعاليات الدورة الثالثة من المهرجان الدولي للفيلم بالحسيمة، المنظم خلال الفترة الممتدة بين 18 و 22 من شهر نونبر الجاري.

وتستضيف دورة هذه السنة السينما المصرية باعتبارها سينما رائدة في إفريقيا والعالم العربي، من خلال حضور ثلة من السينمائيين المصريين البارزين من بينهم انتصار وباسم سمرة اللذان سيكرمان في حفل الاختتام.

وتشهد التظاهرة عرض مجموعة متنوعة من الأفلام السينمائية المصرية، كفيلم « فوتوكوبي » للمخرج تامر عشر، و »مولانا » لمجدي أحمد علي، و »لما بنتولد » لتامر عزت، وفيلم « عشم » لماجي مرجان، و »هرج ومرج » لنادين خان.

أما بخصوص مسابقة الفيلم الروائي الطويل « فيتبارى فيلم « واحة المياه المتجمدة” للمخرج رؤوف الصباحي من المغرب، و »ع مفرق طريق » لمخرجته اللبنانية لارا سابا من، و »بحر الماس » للمخرج سيف يوسف من مصر، و »شيهانة » للمخرج خالد الحجر من السعودية. و »انفجارات » لفانيا بيراني فينيي من فرنسا، و »مايوناكا » لروبير كابريا (اليابان / أمريكا) والفيلم الفرنسي « آثار » للمخرجة ديبرافكا تيريك ، و »قد ترعى الأغنام بأمان » للمخرج بابي سينو من إيطاليا.

وكتبت الصفحة الرسمية للمهرجان عبر منصة تبادل الصور والفيديوهات « إنستغرام »، تدوينة أرفقتها بالملصق الرسمي الخاص باستضافة الفنان الجم، جاء فيها: « نفتخر بدعوتكم لحضور مهرجان الحسيمة للسينما، حيث يسرنا أن نعلن عن استضافتنا للفنان المغربي الرائع محمد الجم ».

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي