الـ"كاف" يعلن الخميس رسميا عن تأسيس رابطة الأندية الإفريقية

28 نوفمبر 2023 - 14:10

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد غد الخميس 30 نونبر الجاري، موعدا للإعلان عن تأسيس رابطة الأندية الإفريقية، بحضور كبار المديرين التنفيذيين للأندية الأفريقية لكرة القدم، ورؤساء الأندية بالقاهرة، إلى جانب رئيس « كاف » باتريس موتسيبي.

وسيعقب اجتماع ACA، مؤتمر صحفي يلقيه رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، مع أعضاء رابطة الأندية الإفريقية، التي تهدف إلى الجمع بين أصحاب المصلحة من جميع أنحاء مشهد كرة القدم الأفريقية، وتعزيز التعاون والابتكار والتميز داخل مشهد كرة القدم للأندية في القارة.

وتشمل أهداف رابطة الأندية الإفريقية،.حماية وتعزيز مصالح أندية كرة القدم الأفريقية، التأكد من أن أندية كرة القدم الأفريقية قابلة للحياة تجاريًا وقادرة على المنافسة عالميًا ومربحة، التأكد من أن الحكام ومفوضي المباريات ومشغلي VAR يتمتعون بالاحترام والمصداقية والاستقلالية والمستوى العالمي.

إلى جانب بناء شراكات مع الرعاة والقطاع الخاص والحكومات لبناء الملاعب التي تتوافق مع معايير CAF وFIFA، والبنية التحتية والمرافق الأخرى لكرة القدم في كل اتحاد من الاتحادات الأعضاء الـ54 في CAF، وتطوير المواهب الشبابية الأفريقية وأكاديميات للبنين والبنات وتحسين جودة كرة القدم للأندية الأفريقية لتكون على مستوى عالمي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي